النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:26 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

قلق في الجبلاية من حل اتحاد الگرة

يعيش اتحاد الكرة بالجبلاية في حالة قلق شديدة من حل الاتحاد بسبب ثبوت حالات تزوير بالانتخابات حيث أوصت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري في تقريرها بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بعد ثبوت وجود واقعة تزوير في الانتخابات التي أقيمت في العاشر من أكتوبر الماضي

من جهة أخري يحاول الاتحاد حل ازماته وديا حتي لايدخل في أزمات جديدة وصرح مسئولو الاتحاد بتوصلهم لاتفاق نهائي مع الشركة الراعية للجبلاية المملوكة لعمرو عفيفي من أجل جدولة المستحقات المالية المتأخرة.

واتفق المحاسب جمال علام رئيس الاتحاد مع عفيفي علي سداد مبلغ 3 مليون جنيه كمديونيات قديمة ومستحقات مالية متأخرة عن العام المنصرم خلال شهر سبتمبر المقبل علي دفعتين علي أن يتم ترحيل 4 مليون أخري خلال الفترة بين أكتوبر إلي ديسمبر القادم.

ووعد علام الشركة الراعية بتمديد العقد لمدة عام آخر إلي جانب التنازل عن نسبة 30% من المستحقات المتأخرة لدي الشركة بعد إلغاء بطولتي الدوري والسوبر هذا الموسم.

في نفس الوقت رفض أغلب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم فكرة إعادة تشكيل اللجان الرئيسية بالاتحاد في الاجتماع القادم المقرر يوم 7 سبتمبر المقبل انتظارا لتحديد مصير الاتحاد قضائيا .

واستقر أعضاء الجبلاية علي تأجيل تشكيل اللجان في ظل توقف النشاط الكروي وغموض الرؤية حول إنطلاق مسابقة الدوري في الموسم الجديد بعد إلغائها لموسمين متتاليين.

وجدد مسؤولو الجبلاية الثقة بشكل مؤقت في عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة لتولي إدارة لجنة الحكام بتشكيلها الحالي لحين إعادة تشكيل اللجنة.

وتتجه النية لإعادة تشكيل اللجان عقب الإنتهاء من فعاليات اجتماع الجمعية العمومية المقرر يومي 13 و14 سبتمبر المقبل في مشروع الهدف بالسادس من أكتوبر لمناقشة الميزانية والحساب الختامي في ظل المخاوف التي تنتاب أعضاء الجبلاية من وجود حملة لسحب الثقة من المجلس الحالي.

من جهة اخري ظهر القلق داخل الجبلاية من اختيارات الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي بوب برادلي لقائمة الفريق التي ستواجه غينيا يوم 10 سبتمبر في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

واختار برادلي 27 لاعبا فور انتهاء مباراة الأهلي أمام ليوبارد الكونغولي والتي فاز بها الأهلي بنتيجة 2-1.

وجاء في حراسة المرمي: شريف إكرامي، ومحمد صبحي، ومسعد عوض بينما ضم الدفاع: وائل جمعة وآدم العبد ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد فتحي وأحمدالمحمدي وسيد معوض وأحمد شديد قناوي.في حين ضمت قائمة الوسط: حسام عاشور ومحمد النني وحسام غالي وإبراهيم صلاح وحسني عبد ربه وعمرو السولية وأحمد حمودي وعبد الله السعيد ومحمد أبوتريكة. ويلعب في الهجوم محمد صلاح ومحمد ناجي "جدو" وأحمد رفعت ووليد سليمان وأحمد حسن كوكا وعمرو زكي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

يذكر أن جدو مازال يواصل برنامجه العلاجي بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه السابق هال سيتي الإنجليزي بالموسم الماضي، فيما تعجب البعض من ضم حسني عبدربه لاعب الإسماعيلي والنصر السابق والعائد من الإصابة قبل خوض أي مباريات رسمية.

وأتم القائمة بأربعة من لاعبي الزمالك عقب مباراتهم امام اورلاند بيراتس الجنوب افريقي وعاد محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف المنتخب بعد تألقه مع الزمالك في الفترة الماضية إلي جانب زميله أحمد عيد عبد الملك.

كما انضم الثنائي محمد عبد الشافي وعمر جابر في حين تم استبعاد الحارس عبد الواحد السيد.

كذلك لم ينضم محمد إبراهيم مهاجم الزمالك إلي معسكر المنتخب.