النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:29 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا موسعًا مع مستثمرى وعمد ومشايخ الواحات البحرية ومدينة الباويطي لبحث معوقات الإستثمار في أول يوم.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى أبوحمص جامعة أسيوط التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الاولي من أسبوع شباب الجامعات 120 لجنة بيطرية تشارك في حملة التحصين ضد طاعون المجترات بكفر الشيخ النجم العالمي براد بيت وإينيس دي رامون بعشاء رومانسي بعد العرض الأول لفيلم Wolfs.. تفاصيل بالصور.. 35 مدرسة تبدأ العام الدراسي الجديد بتعليم المنوفية رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة للتأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والأنشطة المخالفة بمدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور نسرين أمين ضيفة شرف في فيلم بنسيون دلال.. تفاصيل وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي

تقارير ومتابعات

خطة أمنية لمنع التحرش وتأمين صلاة العيد بالجيزة

عقـــــد اللواء حسين القاضي ، مدير أمن الجيزة، إجتماعاً موسعاً مع قيادات المديرية لوضع خطة أمنية محكمة لتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة الأمنية أيام العيد، وتعيين الخدمات  اللازمة لتأمين صلاة العيد.

وأصدر القاضى تعليماته لقيادات البحث الجنائي بتأمين أماكن الصلاة بالمساجد والمرور المستمر لرصد ما يخل بالأمن العام وتوفير أقصى سبل الراحة للمصلين .

كما أصدر تعليماته لإدارة شرطة النجدة بمداومة مرور سيارات النجدة بمنطقة الساحات والمساجد لتحقيق نفس الغرض – كما أمر سيادته بتوفير الخدمات المرورية اللازمة والكافية من ضباط وقوات وأوناش وتجهيزات للعمل على تسهيل الحركة المرورية بدائرة المديرية .

و شدد على ضرورة تكثيف تأمين المناطق السياحية والأثرية أيام العيد ومنع المتسولين والمستغلين للمواطنين والسياح معاً والعرض على النيابة العامة مباشرة لإتخاذ اللازم نحوهم وتوفير سبل الراحة والإستمتاع للمواطنين والسياح معاً ويشمل ذلك حديقة الحيوان .

وطلب من مباحث التموين ضرورة التواجد المستمر وعمل حملات يوميه على الأسواق والمحلات التي تقوم بتقديم خدمات إستهلاكية للمواطنين لضبط السلع المغشوشة والتأكد من صلاحيتها – وأخيراً العمل على ضبط محرزي الألعاب النارية وبمب الأطفال – وتعزيز الرقابة على محاور الطرق داخل المدينة وخارجها 0

كما تم تكثيف الخدمات الأمنية داخل وخارج حديقة الحيوان لمنع التحرش والعمل على منع انتشار الباعة الجائلين، هذا مع عدم تأثر خدمات تأمين المديرية وميدان النهضة بأي إنخفاض في الأعداد أو التأمين.