النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:13 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من القاهرة الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره بأول قمة لكرة القدم النسائية

تقارير ومتابعات

البيت الأبيض : وفد الكونجرس الذي يزور مصر لا يمثل أوباما

اوباما
اوباما

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، إن السيناتور جون ماكين، والسيناتور ليندساي جراهام، اللذين يزوران مصر، يمثلان أنفسهما ومجلس الشيوخ، والكونجرس الأمريكي، مشددًا على أنهما ليسا وسيطين من قبل الرئيس باراك أوباما، أو الإدارة الأمريكية.

جاء ذلك في تصريحات لـ«كارني» خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الثلاثاء، مضيفًا: «لا علم لدي أنهما وسيطان، أعتقد أنهما يمثلان مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي، ومن المؤكد أنهما قد أجريا محادثة مع الرئيس (أوباما) ومع آخرين في فريق الأمن القومي للرئيس».

وأضاف «كارني»: «نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز يمثل الإدارة في القاهرة منذ عدة أيام وخلال زياراته السابقة هناك، السيناتور جراهام والسيناتور ماكين يمثلان نفسيهما ومجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي، ونركز جميعاً على الوضع المتقلب جدًا في مصر، ولا شك أننا نجري مشاورات منتظمة مع أعضاء في الكونجرس، خاصة أعضاء مثل السيناتور جراهام والسيناتور مكين، اللذين لديهما اهتمام خاص بمصر والمنطقة».