النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

أهم الأخبار

عاجل ... آخر مهلة لـ «السيسي» لفض اعتصامات «الإخوان»

الفريق السيسى
الفريق السيسى

 

وجه معتصمو ميدان التحرير رسالة وصفوها بـ«الأخيرة» إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، بأن الشعب سينزل لفض اعتصامى الاخوان فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، إذا لم يلتزم «السيسى» بالتفويض الذى حصل عليه من الشعب، للقضاء على البؤر الإرهابية. 

 

وقالت المنصة الرئيسية بـ«التحرير»، إن الشعب لن يصمت كثيراً على الإرهاب الذى يمارسه تنظيم الإخوان، وعلى «السيسى» أن ينفذ تفويض المصريين له بفض اعتصامات الإخوان المسلحة، مشددة على أن الشعب سيفض تلك الاعتصامات خصوصاً بعد اتجاه أنصار «المعزول» إلى زيادة مواقع اعتصامهم، ومحاولتهم غلق الميادين .

 

وقالت آية حسنى، عضو الحملة المركزية لـ«تمرد»: «على وزارة الداخلية تحمل مسئولياتها فى فض الاعتصامات التى تمثل خطراً على المجتمع والسلم الأهلى، ويجب أن تراعى آليات فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية المعايير الدولية.

 

وأصدرت جبهة «ثوار وحكماء» التى تضم قوى سياسية وثورية، بياناً، أمس، منحت فيه الحكومة والقوات المسلحة 48 ساعة فقط لإنهاء حالة الفوضى والإرهاب. 

 

وقال خالد يونس، منسق عام الجبهة، إن الرأى العام يعانى من ضبابية المشهد بسبب تأخير تعامل الدولة مع المخاطر التى تهدد المجتمع، بعد أن فوَّض الشعب «السيسى» للتعامل مع العنف والإرهاب.