النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:42 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق الثلاثاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يواصل طلاب المرحله الثانيه للتنسيق تسجيل رغباتهم الكترونيا للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وذلك حتى يوم السبت المقبل كأخر يوم لنهاية المرحلة، والتى تستوعب ١٥٥ ألفا و ٣٩ طالبا و طالبه من الحاصلين بحد أدنى ٧٩,٧٦٪ للشعب العلميه و ٧٠٪ للأدبى.

 

وأكد الدكتور أحمد فرحات المشرف العام على التنسيق، أن الحاسب الآلى سيبدأ فى توزيع طلاب المرحلة الثانيه على الكليات اعتبارا من مساء الأحد القادم وفقا لترتيب رغباتهم ولقواعد التوزيع الجغرافى، موضحاً أنه من المنتظر ان تعلن النتائج الثلاثاء القادم.

 

وكشفت المؤشرات الأولية لتحليل رغبات طلاب المرحلة الثانية عن توقع وصول الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات الى 382.5 درجة بنسبة 93.29% حيث من المقرر ان تقبل كليات الحاسبات 3500 طالبا و طالبه. 

 

جدير بالذكر، ان الدكتورة هبة سلام، مدير مشروعات التعليم، ومسئول الموقع الإلكترونى للتنسيق بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، اكدت إن هناك حوالى 117.822 طالباً وطالبة من طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية، سجلوا رغباتهم منذ فتح باب التسجيل بهذه المرحلة، وذلك من بين إجمالى 155 ألفا لطلاب هذه المرحلة، كما ان هناك 165.798 تعديلا، اجراه الطلاب بالمرحلة الثانية على رغباتهم.