النهار
السبت 6 يوليو 2024 09:53 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنجلترا تصعد لنصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز علي سويسرا 5 /3 بركلات الترجيح الربيعة: السعودية تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي هل يستجيب نتنياهو لنداء الديمُقراطية استجابةً لصوت الشعب الإسرائيلي ويتنحي؟ ”بايو” أول فنان مصري يغني في مهرجان كوتشيلا العالمي يطلق كليب ”هيفاء وهبي” إنجلترا وسويسرا يلجآن لركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في أربع أشواط كريستيانو رونالدو: مستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 نقل أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في بيان رسمي.. مودرن سبورت يوضح حقيقة تصريحات الراحل أحمد رفعت انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوي بالإسماعيلية المشدد 3 سنوات لسائق وعامل لقيامهم بسرقة المهمات الخاصة بالإدارة العامة العامة لري القناطر أولى جولات محافظ القاهرة للمنطقه الجنوبيه بعد حلف اليمين المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة

أهم الأخبار

”الهلباوي” يتوقع فرار 70% من معتصمي رابعة بمجرد البدء في فض الاعتصام

كمال الهلباوى
كمال الهلباوى

توقع الدكتور كمال الهلباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين أن يفر 70 % من المعتصمين أنصار الرئيس المعزول في رابعة العدوية و ميدان النهضة بمجرد أن تشرع وزارة الداخلية في فض الاعتصام بالقوة استجابةً لتكليف مجلس الوزراء لها مساء أمس.

 

و أوضح أن المعتصمين من أنصار الرئيس المعزول ليسو على قلب رجل واحد و موقفهم غير موحد من ملامح المشهد السياسي الحالي ونظرتهم للوطن والشرعية، و أن هذا هو الذي سيدفع الأغلبية للبحث عن مخرج بمجرد بدء وزير الداخلية، بينما ستظل القيادات تقاوم متشبثًة بالشرعية و دفاعًا عنها إلا إذا صدرت لهم أوامر من قياداتهم بالكف عن العنف و الانصراف.

 

وعن توعد بعض الإخوان بدمار شامل للشعب المصري حال فض اعتصامهم بالقوة أكد الهلباوي أن كل ما يثار بهذا الجانب تهديدات و كلام في كلام – بحسب وصفه- لأنهم حريصون على أن يحفظوا لأنفسهم مكانا مستقبليا في الحياة السياسية.

 

وكان مجلس الوزراء قد كلف مساء أمس وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة اعتصام رابعة العدوية في إطار أحكام الدستور والقانون.

 

وقالت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام التي أذاعت قرر الحكومة إن مجلس الوزراء يرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولا نظرا لم تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري وترويع غير مقبول للمواطنين

 

وأضافت أنه إستناداً إلى التفويض الشعبى الهائل من الشعب للدولة فى التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وانهيار الوطن، وحفاظاً على الأمن القومى والمصالح العليا للبلاد وعلى السلم الإجتماعى وأمان المواطنين.

 

فقد قرر مجلس الوزراء، البدء فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها، مع تكليف السيد وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم فى هذا الشأن فى إطار أحكام الدستور والقانون.

 

يذكر أن قرار الحكومة قوبل من قيادات و أعضاء إخوانية بتهديدات متوالية بأن الدمار سيطال الجميع إذا ما أصرت الحكومة على فض اعتصامهم بالقوة.