النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:17 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

عاجل..النيابة تأمر بضبط وإحضار البلتاجى فى واقعة تعذيب ضابط مصر الجديدة

محمد البلتاجى
محمد البلتاجى

أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح بسرعة ضبط وإحضار القيادي الإخواني ‏‏"محمد البلتاجي‏" في واقعة اختطاف وتعذيب ضابط وأمين شرطة تابعين لقسم شرطة مصر الجديدة والقيام باستجواب المجني عليهما والتحريض على تعذيبهما.

 

حيث أكد الضابط  "محمد فاروق" المجني عليه أنه كان موجودًا في مقر خدمته بشارع الطيران بمصر الجديدة وبصحبته  أمين الشرطة هاني سعيد، وأن أفرادًا من مسيرة نظمها أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين وأنصار المعزول بذات الشارع قاموا باختطافه وأمين الشرطة المذكور حينما علموا بهويتهما الشرطية.

 

واصطحبوهما رغمًا عن إرادتهما إلى ميدان رابعة العدوية حيث مقر اعتصام جماعة الإخوان، واتهم الضابط اثنين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين واحدهم يعمل طبيبًا بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية ويدعى "محمد زناتي" ومساعده عبد العظيم محمد، بالشروع في قتله والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه بدنيًا.

 

وقال الضابط إنه القيادي الإخواني محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق، قام باستجوابه ومناقشته أثناء احتجازه بميدان رابعة العدوية، ثم أمر المعتصمين بتركه وإخلاء سبيله وأمين الشرطة من مقر الاعتصام.

 

جدير بالذكر أنه تم إجراء مواجهة قانونية بين ضابط مصر الجديدة "النقيب محمد فاروق" الذي تم اختطافه منذ أيام على يد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومدير مستشفى الميداني برابعة العدوية، ومساعده و المحبوسين احتياطيًا 15 يومًا على ذمة التحقيق لاتهامهم باختطاف الضابط والاشتراك في تعذيبه والشروع في قتله وأسفر العرض عن التعرف على المتهمين.