النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 12:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ماهر ل آشتون: على الجميع الالتزام بخارطة الطريق التي توافق عليها الشعب

أحمد ماهر
أحمد ماهر

التقى مساء أمس أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل ومنسقها العام، كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي بحضور أمل شرف مسئول العلاقات الخارجية بالحركة، وذلك في إطار الزيارة الحالية لمصر للوقوف على آخر المستجدات ومحاولة حل الأزمة السياسية الحالية.

 

 

وأكد ماهر أثناء اللقاء أن شباب الحركة ضد العنف بكل أشكاله كما أننا نعمل جاهدين على الخروج من الأزمة الحالية وحقن دماء المصريين من كل الانتماءات كما أضاف أن جهود المصالحة الوطنية لابد وأن تبدأ بناءً على المحاسبة والعدالة الانتقالية التى لابد أن تحاسب كل من أساء إلى الوطن وحرض على إسالة دماء أبنائه. 

 

وأضاف ماهر أنه لابد على الجميع من اتباع خارطة الطريق التى توافق عليها أغلبية المصريين للمضى قدمًا فى بناء الدولة وتحقيق أهداف الثورة بناءً على الإرادة الشعبية المصرية وبدون تدخلات خارجية.

 

 بينما رحبت آشتون بجهود ومواقف شباب 6 إبريل منذ ظهورها فى 2008 حتى الآن وأكدت ثقتها فى رؤيتهم وقراءتهم للمشهد السياسى الحالي وأنها تريد أن تسمع رؤيتهم للخروج من الوضع الحالى وأن زيارتها هدفها وقف العنف وعرض حلول للأزمة السياسية المحتدمة فى مصر على كل الأطراف لوقف العنف واستقرار الأوضاع.

 

 وفي نفس الإطار التقى اليوم ماهر مسئولي الاتحاد الإفريقي الموجودين بالقاهرة حاليًا للوقوف على الوضع الراهن فى البلاد.