النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:36 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية الرئيس الاقليمى لشركة شيفرون مصر : فخورون إن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء

صحافة عالمية

سنودن..الشخص الذي أقلق راحة أمريكا تحت حماية روسية

إدوارد سنودن موظف سابق في الاستخبارات الأمريكية
إدوارد سنودن موظف سابق في الاستخبارات الأمريكية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف من جديد أن موسكو لن تسلم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن. وقال بيسكوف يوم الجمعة 26 يوليو, للصحفيين إن "روسيا لم تسلم أحدا ولا ولن تسلم".

وأضاف المتحدث الرئاسي أن الرئيس فلاديمير بوتين لا يبحث قضية سنودن، لأن الأخير لم يتوجه إليه بأي طلب ينبغي على رئيس الدولة أن ينظر فيه، موضحا أن الرئيس الروسي لا يشارك في بحث هذه القضية مع الأمريكيين، لأن البحث يجري على مستوى هيئة الأمن الفدرالية الروسية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي.  كما أعاد بيسكوف إلى الأذهان أن الرئيس بوتين أكد عزمه على تجنب أي عمل من شأنه أن يلحق الضرر بالولايات المتحدة، معربا عن قناعته بأن ذلك سيتحقق بالفعل.

الولايات المتحدة تعلن أنها لن تصر على إعدام سنودن أفادت وكالة "روترز" للأنباء نقلا عن وزارة العدل الأمريكية يوم 26 يوليو بأن السلطات الأمريكية أبلغت نظيرتها الروسية أنها لن تصر على إعدام إدوارد سنودن في حال ترحيله إلى الولايات المتحدة. وأكدت الوزارة الأمريكية أن سنودن لن يتعرض للتعذيب، وستراعى كل حقوقه كمواطن أمريكي.