النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:50 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري

فن

أفلام عيد الفطر يتصدرها الفيل الأزرق لـ كريم عبدالعزيز

الفنان كريم عبدالعزيز
الفنان كريم عبدالعزيز

حالة من الركود شهدتها السينما فى موسم الصيف بسبب الأحداث السياسية التى شهدها الشارع المصرى، ما جعل المنتجين يهربون من الصيف إلى موسم عيد الفطر لعرض أفلامهم.

ويأتى فيلم النجم كريم عبد العزيز "الفيل الأزرق"، المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد، على رأس قائمة أفلام عد الفطر، الفيلم تدور أحداثه حول شخصية دكتور "يحيى"، وهو طبيب نفسى فى مستشفى العباسية، يعمل فى القسم المختص فى علاج المجرمين فى بعض القضايا مثل القتل، وهناك يجد صديق عمره واحدا من مرضاه، فيحاول إنقاذه لكنه يقع فى كثير من المشاكل وتتوالى الأحداث، ويشاركه البطولة نيللى كريم وخالد الصاوى ولبلبة ودارين حداد، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

أيضا يتربع على رأس القائمة فيلم الفنان محمد رمضان "قلب الأسد" والذى يشهد ثانى بطولاته بعد بطولة فيلم "عبده موتة" ويشارك فى البطولة كل من حورية فرغلى وحسن حسنى، من إخراج كريم السبكى فى أولى تجاربه.

أما النجم هانى رمزى فيعرض فيلمه الجديد "توم وجيمى"، حيث يظهر فى دور رجل يعانى تخلفا ذهنيا، فإمكانياته العقلية توافق طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، لذلك يتصرف مع الجميع بجسد الرجل ولكن بعقل الطفل، لتتصاعد أحداث العمل فى إطار كوميدى ساخر.

النجمة غادة عبد الرازق تشارك فى الموسم بفيلمها "الجرسونيرة"، الذى تعود من خلاله إلى شاشة السينما، والفيلم من إنتاج وإخراج هانى جرجس فوزى، وتدور أحداث الفيلم كلها فى لوكيشن واحد وبثلاث ممثلين فقط، هم غادة عبد الرازق ومنذر رياحنة ونضال الشافعى.

كما تخوض التونسية درة أولى بطولاتها المطلقة من خلال فيلم "فارس أحلام، وتجسد من خلاله دور كوافيرة فى منطقة شعبية، ومن خلال علاقاتها بجارها فارس، حيث يسعى للارتباط بها، تنشأ بينهما قصة حب، لكن المشاكل المادية وبعض الأمور العائلية تحول دون ذلك، ويشارك فى بطولة الفيلم هانى عادل وأحمد صفوت، والفيلم من تأليف دكتور محمد رفعت، وإخراج عطية أمين