النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:13 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تمرد تُحمل الداخلية والإخوان مسؤلية احداث المنصورة

محمود بدر
محمود بدر

نعت حملة تمرد شهيدات مظاهرة مؤيدى "مرسى"، أمس، بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، محملة المسئولية لقيادة الإخوان، التى تدفع بشباب ونساء وشيوخ، بل وأطفال الجماعة، إلى المجهول لخدمة مصالح خاصة بالسلطة، كما حملت وزارة الداخلية المسئولية لعدم حمايتها المتظاهرين.

وأدانت الحملة، فى بيان لها منذ قليل، العنف بجميع أشكاله، وشددت على حرمة الدم وكل قطرة دماء مصرية تسيل نتيجة لإجرام البعض من أجل مصالح شخصية تتعلق بالسلطة.

وطالبت الحملة بسرعة إلقاء القبض على جميع الجناة والمتورطين فى أحداث العنف وفى قتل المتظاهرين، كما طالبت وزارة الداخلية القيام بدورها كاملاً فى حماية المتظاهرين ومنع الجريمة قبل وقوعها.

من جانبه، قال قال محمود بدر، المتحدث الرسمى لحملة تمرد، إن ما حدث نتيجة لعناد قيادات الإخوان وانفصالهم عن الواقع، وإلقاء أعضاء الجماعة من البسطاء فى الخطر ربما بشكل متعمد لإظهار صورة الجماعة بشكل يدعو للتعاطف الشعبى والعالمى، خاصة فى ظل استنجاد الجماعة بالولايات المتحدة الأمريكية لدعمها.

وأضاف بدر، فى تصريحات صحفية، "على شباب الإخوان أن يعودوا إلى وطنهم، ولا ينساقوا وراء قياداتهم التى تسعى للدماء والدفع بشباب الجماعة كوقود لحرب أهلية".