النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:21 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الببلاوي يلتقي باترسون لبحث تطورات الأوضاع في مصر

ان باترسون
ان باترسون


 
التقت السفيرة الأمريكية آن باترسون، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي بمقر مجلس الوزراء وسط القاهرة للتشاور "حول بعض القضايا الداخلية والخارجية"، بحسب مسؤول بالحكومة المصرية.

 

وقال المسؤول إن السفيرة الأمريكية ناقشت مع الببلاوي أيضا "شكل الحكومة التي يعمل على تشكليها وأهمية أن تتمتع بتوافق وطني حولها"، كما بحثت معه أيضا سبل التعاون بين مصر والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت باترسون قد حضرت إلى مقر مجلس الوزراء صباح اليوم قبل أن يستكمل الببلاوي مشاوراته، التي بدأها أمس الأحد ومقرر أن يستكملها اليوم، لتشكيل الحكومة والتقى خلالها 14 مرشحا لتولي حقائب وزارية في حكومته.

 

وغادرت باترسون مقر مجلس الوزراء من دون الإدلاء بتصريحات للصحفيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه أن يجري نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز سلسلة لقاءات اليوم بالقاهرة مع المسؤولين المصريين تشمل الرئيس المؤقت ونائبه للعلاقات الدولية ووزير الدفاع، فيما لم يشمل جدول زيارته لقاءات مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بحسب مصادر دبلوماسية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

ووصل بيرنز إلى القاهرة مساء أمس في زيارة لم يعلن عنها من قبل وهي الأولى لمسؤول أمريكي منذ عزل الرئيس المصري المقال محمد مرسي في 3 يوليو الجاري، ومن المقرر أن تستغرق الزيارة يومين على الأقل.

 

من ناحية أخرى استقبل رئيس الوزراء 3 مرشحين جددا للوزارات هم أحمد درويش المرشح للتنمية الإدارية، وعاطف حلمي وزير الاتصالات والمرشح للوزارة نفسها، وعادل لبيب المرشح لوزارة التنمية المحلية.