النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:15 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تشارك فى المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه لمواقف ”جوتيريش” والمنظمات الدولية العاملة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي مجلس الجامعة العربية يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة لإصلاح كسر مفاجئ.. إنقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة 12 ساعة الاحتلال يرتكب ثمان مجازر ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية ”مجاهد” يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة بالخانكة الأم وشقيقها والجدة كلمة السر.. وراء مقتل فران بشبين القناطر وفاة سائق بشكل مفاجئ بعد دهسه لمواطن بالدقهلية وزير العمل في حوار ”النهار”: الفترة المقبلة تشهد التركيز على استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل آية عبد الله تطرح أحدث أغانيها ”قلبي ارتاح” فيديو أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

تكنولوجيا وانترنت

بيع سيارة مرسيدس نادرة بـ 26 مليون دولار

السيارة
السيارة


بيعت سيارة سباق مرسيدس من طراز W196، التي فاز بها الارجنتيني خوان مانويل فانغيو ببطولة العالم للمرة الثانية عام 1954، بالمزاد في انجلترا بـ 26 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي لسيارة تباع في مزاد.

وجرى المزاد على هامش مهرجان غودوود السنوي للسيارات جنوبي انجلترا. وكان فانغيو، الذي فاز ببطولة العالم للسيارات خمس مرات، قد قاد هذه السيارة للفوز في سباقي المانيا وسويسرا عام 1954.

 

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم سيارة فيراري 250 تيستا روسا من عام 1957، بيعت بـ 10,8 مليون دولار عام 2011.
وقال كبير كتاب شؤون الفورمولا -1 لدى بي بي سي أندرو بنسن إن المرسيدس التي بيعت الجمعة تعتبر المرادف في عالم سباق السيارات للاعمال الفنية الثمينة.

وقال بنسن إن السيارة لا تتصف بجمالية بعض السيارات من بنات جيلها، ولكن شكلها يعبر عن "عزيمة ملفتة للنظر."

وقالت دار بونامز التي أدارت المزاد إن السيارة الالمانية الصنع بيعت عبر الهاتف، "سيارة مهمة جدا"، وقالت الدار إن مشترين من ثلاث قارات أبدوا رغبة في اقتناء السيارة.

 

ولم يكن فانغيو وحده الذي قاد هذه السيارة التاريخية صوب النصر، بل قادها أيضا رفيقه في فريق مرسيدس كارل كلينغ في سباق ايطاليا على حلبة مونزا عام 1955 ولكنه لم يكمل السباق لاصابة علبة تروس السيارة بعطل.

 

وقالت دار بونامز إن السيارة أودعت عقب ذلك متحف مرسيدس في شتوتغارت بالمانيا.

وقالت ناطقة باسم دار المزاد "إن هذه هي السيارة الوحيدة من هذا الطراز ما زالت في أيدي مالك خاص، وهي السيارة الوحيدة المتبقية من نوعها التي لم تفز بسباق واحد بل بسباقين."