النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:24 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تصدير 1100 حاوية عبر ميناء الاسكندرية خلال 24 ساعة صحة الدقهلية تكثف حضورها بالمدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسى وكيل الوزارة تفاجئ مدارس إطسا وتؤكد على جودة التعليم بالفيوم العمر مجرد رقم.. «منى» حطمت تابوه السن لتصبح ضمن أفضل 200 رئيس تنفيذي لتكنولوجيا الاتصالات هشمت رأسه بالمكواة.. ننشر اعترافات المتهمة بقتل صغير بسبب غيرتها من والدته في قنا النيابة العامة تكلف أحد خبراء خط حماية الطفل بفحص حالة صاحبة فيديو الهرم الاجتماعية والنفسية النيابة العامة عن طفلة الهرم: ادعت سرقتها لجذب انتباه والدتها النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين الجنسية احالة دعوى إلزام وزارة الثقافة بعرض فيلم الملحد الى مفوضي مجلس الدولة تباين مؤشرات البورصة td مستهل التعاملات و EGX30 يتراجع وحيدًا أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79)

أهم الأخبار

عاجل: اشتباكات مسلحة بأبوالنمرس بالجيزة

شهد كمين القوات المسلحة المقام بمنطقة أبو النمرس بمدخل الجيزة من المنطقة الجنوبية اشتباكات بين ٥٠ مسلح وقوات الأمن بعد أن حاولت القوات توقيفهم وفتحت النار عليهم . 

كما وقعت اشتباكات بين متظاهرى ميدان النهضة بعد أن قام بلطجية كانو بجوار قوات الشرطة والجيش فى ساعة متأخرة من الليل بإطلاق الرصاص عليهم، كما شهد ميدان النهضة أيضا اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فى ساعة مبكرة من صباح أمس بعد أن حاول المتظاهرون الخروج من الميدان فى جماعات بعد علمهم بأحداث الحرس الجمهورى. 

وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا صارمًا بجميع شوارع الجيزة المؤدية إلى ميدان النهضة، مما تسبب فى إصابتها بشلل مرورى تام، وقد أمر اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتكثيف الأكمنة الأمنية بمداخل الطرق لضبط حائزى الأسلحة النارية. 

كان اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، قد تلقى بلاغًا بوقوع اشتباكات بين قوات الشرطة والجيش وعدد من مؤيدى الرئيس المعزول بكمين أبو النمرس. 

وكشفت التحريات أنه أثناء قيام القوات المتواجدة بالكمين بفحص السيارات، وأثناء طلب التراخيص من قائدى سيارتى مينى باص قادمتين من منطقة جنوب الجيزة بطريق مصر ـ أسيوط الزراعى نشبت مشادة بين مستقليهما والقوات. 

من ناحية أخرى، قام مجهولون يستقلون سيارة ملاكى ودراجة بخارية بإطلاق الرصاص على المتظاهرين المعتصمين بميدان النهضة من ناحية منطقة بين السريات، وقام المتظاهرون بمبادلتهم إطلاق الرصاص، إلا أن الجناه تمكنوا من الهرب. 

وتمكن رجال البحث الجنائى بإشراف العميد جمعة توفيق رئيس مباحث الغرب من تحديد هوية الجناة، وتبين أنهما موظفان ويقيمان بمنطقة كرداسة. 

وقامت القوات بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى ميدان النهضة والجامعة والطرق، مما تسبب فى إصابة الجيزة بحالة من الشلل المرورى، وقام رجال المرور بإشراف العميد محمد لبنة مدير إدارة تراخيص الجيزة بمحاولة إيجاد طرق بديلة.