النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:29 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

النيابة تحقق مع 18 مؤيدا لـ مرسى قطعوا الطريق الصحراوى بالأسلحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بإجراء تحقيقات موسعة مع 18 متهما من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، لقيامهم ومتهمين آخرين بقطع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى باستخدام الأسلحة النارية الآلية، اعتراضا على عزل محمد مرسى من منصبه كرئيس للبلاد على إثر المظاهرات الحاشدة التى عمت المحافظات والرافضة لبقائه فى السلطة.

وقرر المستشار البحراوى تشكيل فريق من محققى نيابة أكتوبر، لمباشرة التحقيق مع المتهمين على الفور، حيث أسندت النيابة العامة لهم تهم حيازة أسلحة نارية وذخائر، والانضمام إلى عصبة تهدف إلى مقاومة السكان والسلطات باستخدام الأسلحة النارية، والبلطجة، والتجمهر، وتعطيل وسائل النقل العام ومقاومة السلطات.

وكان المتهمون وآخرون بصحبتهم من مؤيدى محمد مرسى، قد قاموا بقطع الطريق الصحراوى، مستخدمين الأسلحة النارية الآلية وقاموا بترويع المواطنين وإرهابهم من خلال إطلاق وابل من الأعيرة النارية فى الهواء، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من مداهمة المتهمين والسيطرة على الموقف وضبط 18 متهما منهم وتقديمهم للنيابة للتحقيق معهم.

وأمر المستشار أحمد البحراوى بسرعة إجراء التحريات وضبط بقية المتهمين الهاربين الذين كانوا قد لاذوا بالفرار قبل إلقاء القبض عليهم.