النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

المحكمة تتنحى عن نظر طعن النيابة على إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد خلف الله التنحى عن نظر الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع وذلك لإستشعارها الحرج .

وكان قد حضر الصحفيين منذ الصباح الباكر وظلوا واقفين لأكثر من ساعتين فى الشمس ولم يتم السماح لهم بدخول قاعة المحاكمة نتيجة تأخر هيئة المحكمة عن الوصول , رغم السماح لفريد الديب دفاع نجلى مبارك بالدخول لقاعة المحاكمة.


وحضر جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس السابق من محبسهما وسط حراسة امنية مشددة وتم ايداعهما قفص الاتهام , 
كانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار ميسرة محمد قد قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بواسطة الجهاز في قضية اتهامهما باستغلا ل النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع ..

وجاء قرار المحكمة في ضوء الطعن بالاستئناف المقدم منهما على قرار استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع حيث كان فريد الديب المحامي عن علاء وجمال مبارك قد تقدم إلى النيابة العامة بالاستئناف للمطالبة بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التي يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ شهر مايو 2011 والتي لا تزال مستمرة حتى الآن .