النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:28 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مفاجأة..عبد الشافي تهرب من المنتخب وأعلن العصيان

برادلي
برادلي

لم يكن خروج محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من قائمة المنتخب الأول قبل مباراتي زيمبابوي وموزمبيق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بداعي الإصابة مثلما أعلن الجهاز الفني للمنتخب ولكن الظهير الأيسر للقلعة البيضاء قرر إعلان التمرد ورفع راية العصيان ضد ما يسميه " مجاملات الجهاز الفني للفراعنة " وبالرغم من أن عبد الشافي كان يعاني بالفعل من كدمة في أنكل القدم لكنها لا تستوجب غيابه عن معسكر الفراعنة إلا أنه رفض الخضوع لكشف طبي واكتفي بإعلان إصابته حتي يجد حجة للهروب من المنتخب بسبب مجاملات برادلي المدير الفني للفراعنة ومعاونه ضياء السيد بعدما تم ضمه لقائمة المنتخب في مباراة الذهاب أمام زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ولكنه لم يشارك ودفع برادلي بأحمد شديد قناوي الظهير الأيسر للأهلي بالرغم من عدم مشاركته مع الأهلي بشكل أساسي خلال هذه الفترة وهو الأمر الذي جعل ظهير الزمالك يقسم بأنه لن ينضم للفريق للمنتخب في ظل تواجد الجهاز الفني الحالي بقيادة برادلي.

ورفض عبد الشافي كافة المحاولات التي بذلها معه كل من عبد الواحد السيد وأحمد عيد عبد الملك ثنائي الفريق الأبيض لإقناعه بالإنضمام لمعسكر المنتخب الأخير وفضل اللاعب السفر إلي شرم الشيخ لقضاء فترة الأجازة التي حصل عليها لاعبو الزمالك بعد مباراة الإتحاد السكندري وقال لزملائه عندما يرحل برادلي وجهازه المجامل فسيكون مكاني محجوزا بالتشكيل الأساسي للمنتخب بشرط أن يكون هناك مدير فني لا يعرف المجاملات.

وشدد عبد الشافي علي أنه يرفض أن يكون ضيف شرف في المنتخب لاسيما وأنه يشارك مع الزمالك بصفة أساسية في المباريات علي العكس من أحمد شديد قناوي الذي أصبح جليسا لمقاعد البدلاء في الأهلي بعد عودة سيد معوض للمشاركة أساسيا مع القلعة الحمراء .

قرر النادي الأهلي استدعاء ولي أمر اللاعب الكونغولي جورج باديمبو وهو والده للحضور إلي القاهرة من أجل حسم التعاقد النهائي مع اللاعب وضمه للنادي خلال الفترة القادمة ، بعد أن قضي فترة اختبارات ونجح في الظهور بشكل طيب .

وتنص لوائح التعاقدات علي ضرورة توقيع ولي أمر اللاعب الذي لم يكمل الـ 20 عاما علي العقد وكان مجدي طلبة يفكر في السفر إلي الكونغو لإنهاء الأمور مع والد اللاعب ومسئولي نادي ليوباردز الكونغولي الذي يلعب له وهو السيناريو البديل في حال لم يحضر والد اللاعب الي القاهرة .

وأشار مصدر داخل الأهلي إلي أن هادي خشبة مدير قطاع الكرة مارس ضغوط شديدة علي محمد يوسف للتعاقد مع اللاعب علي الرغم من رغبة يوسف في التعرف أكثر علي مستواه خاصة أنه ناشئ ويحتاج إلي وقت للتأقلم وإبراز إمكانياته .

من جانب أخر كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن وجود مفاجأة قوية يجهزها المسئولين في حال استمر نادي الاتحاد السكندري في مطالبته بالغاء الهبوط هذا الموسم ، وهي خصم عدد من النقاط من رصيد النادي بشكل مباشر نتيجة ازمة الهاني سليمان حارس مرمي الفريق الذي اعتذر عن المشاركة مع المنتخب الوطني في مباراتي زيمبابوي وموزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل .

وأشار المصدر إلي أن اللوائح تنص علي معاقبة النادي الذي يرفض إرسال لاعبيه للمنتخبات الوطنية في المباريات الرسمية بخصم نقاط من رصيده خاصة إذا كانت هذه المباريات واقعة في اطار الأجندة الدولية وهو ما ينطبق علي مباراتي التصفيات .

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد استدعي الهاني سليمان بديلا لعبدالواحد السيد بعد إصابة الأخير غير أن ناديه رفض وتحجج بحاجة الفريق لجهوده في مباراة الداخلية للهروب من شبح الهبوط .