النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:23 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتدشين المبادرة الرئاسية ”صحة وطن” ”حزب الله” يستهدف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيليةقرب مدينة حيفا 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة حملات متواصلة لغلق الأنشطة المخالفة ورفع الإشغالات والتعديات بعدة مدن تحت عنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»..وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ 9 لملتقى بناة مصر ”أغسل صحون أو أبيع جرائد”.. كريم الحسيني يعلن اعتزاله الفن لهذا السبب وزير التموين يناقش آليات التعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي مدمن يشعل النار بنفسه أمام مبني البرلمان المغربي ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص” بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين مصر تصدر 57 صنف خضراوات و 47 صنف فواكه في أسبوع «ملحقتش تفرح».. حزن بالإسماعيلية لوفاة عروس بعد 16 يومًا من زفافها وزير الإسكان: الحكومة تضع التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولى الرئيس السيسى

تقارير ومتابعات

المتحدث العسكرى ينفى وجود أسباب تمنع القبض على خاطفى الجنود بسيناء

العقيد أحمد محمد علي
العقيد أحمد محمد علي

أكد العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكرى، عدم صحة ما نشرته إحدى الجرائد صباح اليوم الخميس، حول تحديد هوية خاطفى جنود سيناء السبعة ووجود أسباب لتأخر الكشف عن هويتهم وتحول القبض عليهم ونسبت ذلك إلى مصدر مجهول. 

وفى هذا السياق أكد المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على، عدم صحة ما نشرته الصحيفة التى نسبت الخبر لمصدر مجهل، وأكد المتحدث العسكرى حرص القوات المسلحة على تحقيق العدالة والقبض على المختطفين وأنها فى سبيل ذلك لديها من القدرات والإمكانيات التى تكفل الوصول إلى الخاطفين دون وضع فى الاعتبار أى تهديدات او تحديات من أى جهة وأن حماية الأمن القومى المصرى هو المهمة المصرية التى تسعى القوات المسلحة لها دائما. 

وطالب المتحدث العسكرى بعدم الاعتداد بأى أخبار عسكرية مجهلة وأن المتحدث العسكرى هو المنوط بإصدار أى أخبار أو بيانات تتعلق بالمؤسسة العسكرية. 

وكانت إحدي الصحف قد ذكرت أن: "مصدر عسكرى مسئول أكد أن التأخر فى بدء العملية العسكرية فى سيناء للقبض على خاطفى الجنود السبعة يعود إلى ٣ أسباب رئيسية: الأول هو عملية جمع المعلومات الدقيقة التى تقوم بها جميع أجهزة الأمن، بالتنسيق فيما بينها. 

والثانى انتظار وصول بعض المعدات المتعلقة بالعمليات الخاصة بوزارة الداخلية، لتتناسب مع الطبيعة الجغرافية وتضاريس المنطقة. 

والثالث الذى قال إنه يعد أهم أسباب التأخر وهو تخوف القائمين على الحملة من ردود فعل يمكن أن تكون غاشمة، من العناصر المسلحة فى سيناء على العملية، مؤكداً أن أجهزة الأمن لديها مخاوف كبيرة من هذا الأمر، بعد تلقيها تهديدات بالرد على أى عملية أمنية بهجمات فى عمق المدن السكنية". 

وقد نفي المتحدث العسكرى كل ما سبق جملة وتفصيلا .