النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 08:19 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

صباحى: هدفنا إسقاط سلطة طاغية.. و30 يوينو هو اليوم الفاصل

حمدين صباحى
حمدين صباحى

 

زار وفد من قيادات التيار الشعبى برئاسة حمدين صباحي مساء أمس مقر وزارة الثقافة بالزمالك وضم عددًامن مجلس أمناء التيار منهم حسين عبد الغني والدكتور رائد سلامة والدكتور محمد العدل، لدعم المثقفين والفنانين المعتصمين بالوزارة.

ووجه صباحي كلمة من أعلى المنصة لتأييدهم على استمرار في اعتصامهم حتى إقالة الوزير، مؤكدًا أن مثقفي مصر هم ضميرمصر والمسئولون عن الإبداع وإظهار تنوعها وروحها الثقافية التي ساعدت على اندلاع ثورة يناير، التي ستكتمل في 30 يونيو.

وأضاف: ''المثقفون هم من يعبرون عن مصر القوية، من خلال إظهار شخصيتها وثقافتها، الفرعونية والقبطية والإسلامية بجذورها العميقة في التاريخ، مصر القادرة على حماية كل عود أخضر وإنشاء بستان متنوع الألوان، مازالت تسقى من ماء واحد وهي الوطنية الجامعة''.

وأشار إلى أن مصر تعتز بجذورها فى التاريخ، وأعظم تعبير عن شعبها، وأبلغ لسان هم المثقفون المبدعون، الذين ناضلوا من أجل حلمهم مضيفا: "روح مصر ليست لمثقفيها، ولكن لشعبها بالكامل، فالمثقفون الثوريون يدافعون عن حق مصر وشعبها ضد الطغيان، والدفاع عن مشروع ثقافى مصري".

وقال إن دماء الشهداء هي التي فتحت الطريق للغد قائلا: "دم جيكا وكريستي والحسيني أبو ضيف وعمرو سعد والشافعي ومينا دنيال فى رقابنا، ونتعاهد سويا فى الشارع على تحقيق أحلامنا، فهدفنا هو إسقاط سلطة طاغية انقلب على أهداف الثورة، وإن يوم 30 يوينو هو اليوم الفاصل .. وإن مطالبنا هي انتخابات رئاسية مبكرة ويجب أن نتوحد نحو هدف واحد، وهو إسقاط الظلم، واستكمال الثورة".

وفى نهاية الزيارة انضم صباحي والوفد المرافق له إلى اجتماع المثقفين بداخل وزارة الثقافة، وأكد أن هدف الاعتصام هو الدفاع عن مشروع ثقافي مصري أصيل مرتبط بالوطنية المصرية.