النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:24 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

رعب بين طلاب الثانوية العامة بسبب شائعات تسريب الامتحانات عبر الفيس بوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

بدأ منذ قليل امتحان مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من شهاة الثانوية العامة ، حيث دخل 412 ألفاً و445 طالباً وطالبة ، ليؤدوا امتحانهم في 1426 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة، بمعدل 5 أفراد شرطة أمام كل لجنة من الخارج و10 معلمين لتأمين كل لجنة من الداخل.

 

وشهدت حالة من الرعب بين اولياء أمور الطلاب أمام عدد من لجان منطقة الهرم، بسبب شائعة تسريب الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول ورقة اسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ليلة أمس قيل أنها ورقة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب الان مما جعل اولياء الامور يخافون من ضياع حقوق ابنائهم الذين ذاكروا واجتهدوا ومساواتهم باللذين لم يذاكروا وحصلوا على الامتحان المسرب.

 

وأوضح الدكتور محمد السروجي المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة، أن ورقة الامتحان التي يتم تداولها على المواقع هي ورقة وهمية لا علاقة لها بالامتحان، مشيراً إلى أن تداول هذه الورقة بهذا الشكل هو تصرف غير أخلاقي وغير مسئول، يهدف لإشاعة البلبلة في الرأي العام.

 

وأضاف قائلاً: "أريد أن أطمئن جميع المصريين بأن الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين أوراق الأسئلة هذا العام، تجعل مسألة تسريب أوراق الأسئلة أمرًا مستحيل حدوثه، خاصة أنه لا يوجد أي أحد على وجه الأرض يعلم مضمون امتحان غد إلا واضعوه".

 

وقال السروجي إن الوزير نفسه لا يعرف شيئًا عن الامتحانات حتى الآن.