النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:45 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

اقتصاد

البورصة تغلق على خسائر بـ5 مليارات جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انهارت مؤشرات البورصة خلال نهاية تعاملات، اليوم الثلاثاء، بحيث خسر رأس المال السوقى للبورصة حوالى 5 مليارات جنيه، بحيث تراجع مؤشر البورصة الرئيسى 30 EGX بنسبة 1.57% ليغلق عند 5222.27 نقطة، كما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة 70 EGX بنسبة 2.37 نقطة، ليغلق عند 424.13، وتراجع مؤشر 100 EGX الأوسع نطاقا بنسبة 1.59% ليغلق عند 721.41، وبلغت قيمة التداول 267.4 مليون جنيه، بكمية تداول بلغت 71.9 مليون ورقة مالية، تم تنفيذها خلال 14.7 ألف عملية، وتم التداول على 173 شركة، صعد منها 12 سهما فقط، بينما تراجع 136، وحافظ 23 سهما على نفس أسعارها السابقة.

وبلغت مبيعات المستثمرين المصريين 32 مليون جنيه، بينما اتجه المستثمرون الأجانب والعرب للشراء، ليبلغ صافى مشتريات الأجانب 19.5 مليون جنيه، وبلغ صافى شراء العرب 12.5 مليون جنيه.

وأرجع عيسى فتحى، نائب رئيس شعبة الأوراق المالية، تراجع المؤشرات إلى تخوف المستثمرين من 30 يونيه الحالى، إضافة إلى أن اجتماع الأمس أكد أن الوضع الاقتصادى والسياسى غير جاذب، نتيجة لعدم وجود رؤية سياسية واقتصادية، إلى جانب مشكلة سد النهضة.

وأكد أن كل هذه الأسباب أدت إلى اتجاه المستثمرين إلى تصفية محافظهم الاستثمارية، إلى جانب تصفية مديونيات شركات السمسرة لدى العملاء، مما أدى إلى البيع الكثيف من قبل المستثمرين المصريين.