النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:28 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

المحافظات

«تمرد» تكثف تحركاتها فى القرى والنجوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

واصلت حملة تمرد تحركاتها فى المحافظات لجمع أكبر عدد من التوقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وكثف أعضاء الحركة من تحركاتهم فى القرى والنجوع.


وشاركت لجنة المرأة فى جبهة الإنقاذ أعضاء الحملة فى جمع التوقيعات بقرى ونجوع المنيا المختلفة، وقالت تريزة سمير، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن زيارة جبهة الإنقاذ الوطنى للقرى والنجوع فى المنيا لجمع توقيعات حملة تمرد لاقت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من المواطنين.


وفى الدقهلية، نظم أعضاء حركة شباب 6 أبريل فى مركز المنزلة حملات مكثفة فى شوارع المدينة وعدد من القرى لجمع أكبر عدد من التوقيعات.


وزاد أعضاء الحملة من نشاطهم ووجودهم فى مختلف الميادين والشوارع، من أجل جمع أكبر كم من توقيعات المواطنين قبل مليونية 30 يونيو المقبل.


وقالت سارة الديدمونى أعضاء الحركة سيواصلون زيارات القرى من أجل جمع أكبر عدد من التوقيعات.


وفى الفيوم، قال محمد على، المتحدث الإعلامى لحركة «تمرد»، إن عدد التوقيعات على استمارات سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بلغ أكثر من 17 ألف استمارة من المواطنين.


وأضاف: «أعضاء الحملة يجمعون التوقيعات من جميع القرى، وهناك إقبال من المواطنين للتوقيع على استمارات سحب الثقة من مرسى».


وفى المنوفية، قال محمد أبوستيت، المنسق العام لحركة تمرد، إن الحملة استطاعت جمع أكثر من 250 ألف توقيع فى مركز تلا، وسنبدأ حملة منظمة من أجل جمع التوقيعات فى القطارات.


وأضاف: «مستمرون فى حملتنا على الرغم من محاولات جماعة الإخوان تشويهنا والاعتداء على أعضاء الحملة، وتمزيق الاستمارات».


وكشف عن أن أحد أعضاء جماعة الإخوان حاول سرقة الاستمارات من أحد أعضاء الحملة فى شبين الكوم، ما أدى إلى نشوب مشاجرة بين الأهالى فى المنطقة، ما جعلنا نترك المنطقة حتى لا تتطور الأمور.


وفى القليوبية، نجح أعضاء الحملة فى جمع 300 ألف توقيع، وأعلن مسئولو الحملة أنهم سيبدأون تنفيذ حملة طَرق الأبواب لجمع التوقيعات من المسنين وكبار السن فى المنازل.


وفى البحيرة، قال عماد بلتاجى، منسق حملة «تمرد»، إن الحملة جمعت حتى الآن 250 ألف توقيع فضلاً عن التوقيعات التى جمعتها الأحزاب والحركات الثورية المشاركة فى الحملة.