النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:16 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

تكنولوجيا وانترنت

بفرعها الجديد بالقرية الذكية

بالصور: الأكاديمية البحرية تكرم أبنائها الطلاب المتفوقين دراسياً ورياضياً

  احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى   تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية وبمشاركة كبرى الهيئات والمؤسسات والبنوك والفنادق العالمية بتكريم أبنائها الطلاب الرياضيين الذين اشتركوا فى منافسات شريفة وعظيمة من أقرانهم من طلبة الجامعات فى جمهورية مصر العربية وحققوا الإنجازات المشرفة فى بطولة الجامعات المصرية رقم (40) والمعروفة باسم (دورة الشهيد إبراهيم الرفاعى لعام (2013، وذلك ضمن فعاليات "يوم الخريجين لطلاب جميع كليات الأكاديمية البحرية بالقاهرة" (ابتداء من دفعة 2001 حتى دفعة 2013).


  ولقد تم اختيار مقر الأكاديمية البحرية بالقرية الذكية الذى يتميز بوجوده فى مركز أحدث تكنولوجيا العصر الحديث ليكون مكان الإحتفال والتكريم، والذى سوف يكون له فائدة عظيمة فى تطبيقات المناهج الهندسية والإدارية التى تدرس فى هذا المقر.


   وباكورة هذه التطبيقات، أنه فى خلال الأيام المقبلة سوف يتم توقيع عقد للتعاون بين الأكاديمية ومجموعة من الشركات العالمية بالقرية الذكية يوفر لطلبة الأكاديمية التدريب العملى أثناء الدراسة وفرص عمل بعد التخرج فى هذه الشركات.
الهدف من إقامة "يوم الخريجين":
•    التواصل بين خريجي الأكاديمية وبين الطلاب لما يحققه ذلك من تنمية للروابط.
•    إتاحه الفرصه للخريجين للإلتقاء ببعضهم البعض تحت مظله الأكاديمية.
•    إستفادة طلاب الأكاديمية من خبرات زملائهم الخريجين في الحياه العملية.  
•    تكريم طلاب الأكاديميه الحاصلين علي بطولات رياضيه مختلفة.
•    توفير فرص عمل لخريجى الأكاديمية عن طريق عرض المشروعات المتميزة للخريجين مما يتيح الفرصة  للمؤسسات والهيئات والشركات الكبرى المشاركة الإطلاع على تلك المشروعات وأختيار أصحاب أفضل المشروعات للإستفادة من أفكارهم الخلاقة ومهاراتهم المتعددة.


   يتضمن اليوم فعاليات توقيع عدد من الإتفاقيات بين الأكاديمية وبعض شركات القرية الذكية، بالإضافة إلى الإعلان عن مشروع تنمية منطقة دير الناحية الذى بدأ فى العام الدراسى الحالى ولم تنتهى بعد عمليات الإصلاح والتى تشمل: (تجميل البيوت وزراعة المنطقة المحيطة – قوافل طبية – فصول تقوية للأطفال – نادى أطفال فى الإجازات – توعية صحية وبيئية).


   كما يقام معرض يضم صور الأنشطة الإجتماعية التى تمت فى فرع الأكاديمية بالقاهرة على مدار ال 15 عام السابقة، ويشمل اليوم أيضاً فقرات فنية وترفيهية لبعض طلاب الأكاديمية بالإشتراك مع الخريجين

   وفى الكلمة التى ألقاها الدكتور/ عزيز عزت نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم وضمان الجودة نيابة عن الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، رحب بجميع الحضور من رجال الصحافة والإعلام والخريجين وأولياء الأمور ومراكز المسئولية بالأكاديمية.


   وأوضح أن الأكاديمية تبقى دائماً على اتصال بالخريجين لمشاركتهم نجاحهم فى حياتهم العملية، ودائماً ما تمد يد العون لهم وتستمد منهم الخبرة التى تعود بالنفع على إخوتهم الطلبة.


   وأكد أن الأكاديمية تقوم بتقديم أقصى درجات الرعاية للطلبة الرياضيين الذين يشاركون فى تمثيل بلادهم دولياً من حيث مساعدتهم بتخصيص ساعات دراسية لهم بدلاً من أيام المعسكرات والمسابقات وكذا تعديل أيام الإمتحانات إذا لزم الأمر، وقد حققت هذه السياسة نجاحاً ملحوظاً فى إحراز البطولات الدولية والعالمية التى يحصل عليها الطلبة بصفة مستمرة.


   ومن بعض ملامح هذه السياسة هى توفير الأكاديمية لمجموعة متطورة من المنشآت الرياضية والإستعانة بنخبة من أفضل الخبراء الرياضيين، وكذلك الإهتمام بالنشاط الرياضى وعمل المسابقات بين الأقسام والكليات والجامعات الآخرى بصفة مستمرة طوال الفصول الدراسية.


وفى نهاية حديثة أعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز من مشرفين وإداريين ومدربين ودعاهم إلى الإستمرار فى بذل الجهد والتطوير للوصول إلى ما هو أفضل دائماً.