النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 04:02 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

3 يونيو الحكم على دومة بتهم إهانة الرئيس مع استمرار حبسه

احمد دومة
احمد دومة

 

قررت محكمة جنح أول طنطا المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله حجز محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس لجلسة 3 يونيو للحكم .

 

وقد شهت جلسة اليوم مرافعة ساخنة لنقيب المحامين سامح عاشور  ممثل هيئة الدفاع عن الناشط السياسي أحمد دومة ، إن قرار النيابة العامة بإحالة دومة للمحاكمة يشدد علي بطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله ، و بطلان جميع الاجراءات التي اتبعها وذلك لعمله في السياسة و تعذيب المواطنين لصالح الرئاسة .

 

و قال إن أحمد دومة "اتعمل معاه شغل حواة" ، حيث تم تقديم بلاغ ضده من شخص يؤكد فيه أنه شعر بالاهانة والنائب العام وقع 2 فبراير بفتح التحقيق ، فلماذا يحيله للتحقيق في طنطا بالرغم من ان المتهم في القاهرة ساخرا هل اراد النائب العام عدم ارهاق المواطن مقدم البلاغ و ارسال ملف التحقيق لاستئناف طنطا ،مشيرا الي انه يريد ان "يفسح " و يعذب دومة في السجون ، و اشار الي انه قبل الاحالة تم تغيير رقم القضية من اجل حبس احمد دومة.

 

و أضاف أنه لا جريمة في الأوراق ضد دومة ، و أن النظام الحالي يمارس نفس أساليب النظام السابق و لكن من خلال النيابة العامة بدلا من رجال الأمن.