النهار
الأحد 30 يونيو 2024 02:59 صـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البدء في اعمال التطوير وفتح الشوارع وانشاء طرق جديدة بمنطقة زرزارة بالغردقة رئيس غارب يتابع تنفيذ مشروع بناء عمارات الاسكان المتميز مبهراً الجميع... فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولى الأول القسطرة المخية بجامعة عين شمس ” صيادلة الشرقية ” تكرم الأمهات المثاليات بنادي احمد عرابي لعام 2024 م خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر: النائبة ناعمة الشرهان: دولة الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب والفكر المتطرف حسام حسن : ثورة ٣٠ يونيو علامة مضيئة في تاريخ مصر مجلس جامعة الأزهر يصدِّق على إطلاق مبادرة «احفظ مقرَّرك» ويكرم الكليات المتميزة مفاجأة سارة بشأن حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية تعادل سلبي بين ألمانيا والدنمارك بالشوط الأول الثانوية العامة..تسريب امتحان الفيزياء يُشعل السوشيال ميديا..و«التعليم» تكشف حقيقة الأمر جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة

تقارير ومتابعات

حماس تمنح الشيخ يوسف القرضاوى الجنسية الفلسطينية

 

منحت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، الجنسية وجواز السفر الفلسطينيين .

 

وسلّم رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، جواز السفر وبطاقة الرقم الوطني للقرضاوي في نهاية اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الوزراء بغزة.

 

كما منح هنية القرضاوي وسام الوفاء ودرع الحكومة المقالة وقبة الصخرة "تكريماً له ولدوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية".


وقال القرضاوي في كلمته خلال اللقاء "أنا موقن أننا سننتصر في كل قضايانا ستنتصر غزة وفلسطين وسوريا وكل المظلومين في الأرض كل الذين يقاتلون في سبيل الله، في سبيل الحق والعدل، في سبيل الشعوب، لا سبيل الطغاة لأن هذه سُنّة الله تعالى في خلقه".

 

وذكر أن "العلماء جاءوا ليقولوا نحن معكم وبكم وسنظل هكذا حتى نلقى الله تبارك وتعالى".

 

بدوره، جدّد رئيس الحكومة المقالة التمسّك بالثوابت الفلسطينية ورفض الاعتراف بإسرائيل.

 

وكان القرضاوي وصل مساء أمس الأربعاء، إلى غزة على رأس وفد من العلماء والدعاة في زيارة انتقدتها حركة فتح وفصائل يسارية، واعتبرت أنها تعزّز الانقسام الفلسطيني.