النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:25 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الميني فوتبول” يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا صاحب الأرض في نصف نهائي الأمم الأفريقية إلهام شاهين تعلن موعد استئناف تصوير فيلم ”الحب كله” السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته تركيا: لن ندعم العقوبات الغربية ضد روسيا ونتشارك معها نفس الموقف من القضية الفلسطينية أردوغان: لا إجماع على انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو ويجب التروي بهذا الصدد الونش يواصل برنامجه التأهيلي على هامش مران الزمالك لافروف يعرب عن تأييد روسيا لانضمام جامعة الدول العربية إلى مجموعة العشرين «عبد العاطي»: يجب النظر في استحداث آليات لتمويل التنمية بالدول النامية وزير الخارجية المصري: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة المشدد 10 سنوات لصاحب محل موبليا التجاره في الحشيش وحيازة سلاح نارى بالخصوص نتنياهو يتعهد مجددا بإعادة النازحين إلى منازلهم في الشمال وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلى غير المبرر يدفع المنطقة لحرب إقليمية

عربي ودولي

وزير الدفاع الليبى يؤكد استقالته رغم نفى الحكومة

محمد البرغثى
محمد البرغثى

 

رغم نفى الحكومة الليبية صحة أنباء استقالة عدد من وزرائها، إلا أن وزير الدفاع الليبى محمد البرغثى تقدم باستقالته اليوم من منصبه. 

 

وأعلن الوزير رفضه لحصار مقار عدد من الوزرات الليبية بالعاصمة طرابس الذى تفرضه ميليشيات ليبية مسلحة ووصف هذا الحصار بأنه غير شرعى. 

 

وأكد عادل البرعصى المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في ليبيا اليوم - نبأ إستقالة وزير الدفاع ، وقال " إنه نتيجة رفض الوزير استخدام القوة ضد المحاصرين لمقرات الوزرات الليبية بطرابلس". 

 

ويعد وزير الدفاع الليبى أول وزير مستقيل من حكومة الدكتور على زيدان. وكانت الحكومة الليبية قد أصدرت بيانا فى وقت سابق اليوم نفت فيه صحة الأنباء التى وردت على عدد من المواقع وتضمنت استقالة عدد من الوزراء الليبيين.