النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 08:26 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الصحفيين تقرر وقف قيد الدستور ومفاوضات مع الصباح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد جمال عبد الرحيم وكيل نقابه الصحفيين أن مجلس النقابة قرر وقف قيد جريدة الدستور وقرر أيضاً مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة للاستعلام عن رئيس تحريرها، وذلك بسبب مشكلة الزملاء بها، حتى يتثنى للنقابة أخذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق الزملاء الصحفيين.

وعن جريدة الصباح، قال وكيل نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة بحث مفاوضات ضياء رشوان نقيب الصحفيين، مع أحمد بهجت مالك الجريدة، موضحاً أن بهجت عرض إصدار الجريدة بشكل أسبوعى خلال أسبوعين مع تعيين الزملاء الذين مر على عام على عملهم بالجريدة، وأن يكون عدد المعينين مناسباً لجريدة أسبوعية.

وأشار عبد الرحيم إلى أن مجلس النقابة، تلقى خطابًا من مجلس إدارة جريدة التحرير، يؤكد فيه على تعيين 30 زميلاً خلال شهر يوليو القادم، بعد اجتيازهم اختبارات بحضور ممثل عن مجلس النقابة، موضحاً أن خطورة البيان لم يتطرق لمشكلة الزملاء النقابيين الذين تم التعنت ضدهم من قبل الجريدة.

واستطرد عبد الرحيم، أن مجلس النقابة تلقى الكثير من الشكاوى من الزملاء بجرائد الجمهورية والمساء والأسبوع والمسائية، وقرر مجلس النقابة إرسال خطابات لرؤساء تحرير الصحف السابق ذكرها لبحث مشاكل الصحفيين بها.