النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 11:17 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد التتويج بالسوبر الإفريقي.. موعد وصول بعثة الزمالك إلى القاهرة تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة موعد حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد في العاصمة الإدارية بعثة الأهلي تعود إلى القاهرة بعد خسارة كأس السوبر الإفريقي تعرف على مباريات الجولة الـ6 من البريميرليج.. مواجهات قوية تنتظر ليفربول ومانشستر سيتي مواعيد مباريات اليوم.. ليفربول يواجه وولفرهامبتون وأوساسونا ضد برشلونة برعاية المتحدة.. من كايروكى لأنغام تنوع موسيقى وجغرافى فى ليالى مصر وزير الإسكان يحث المواطنين على سرعة تقديم طلبات التصالح: آخر موعد لتلقى الطلبات 4 نوفمبر المقبل الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية قريبًا.. وائل جسار يحيى ثانى ليالى مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا الجيش الإسرائيلي يشن الآن غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تقارير ومتابعات

مرسي يجتمع بالهيئات القضائية غدًا لمناقشة قانون السلطة القضائية

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

 

يعقد الرئيس محمد مرسى اجتماعا صباح غدٍ الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بالاتحادية مع أعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى والمجلس الخاص بمجلس الدولة برئاسة المستشار غبريال جاد عبد الملاك والمجلس الأعلى لهيئتى النيابة الإدارية برئاسة المستشار عنانى عبد العزيز عنانى وهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد عبد العظيم الشيخ والجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار ماهر البشير.

 

ومن المقرر أن يبحث الرئيس مع المجالس العليا للهيئات القضائية والتى تضم ما يقرب من 35 من شيوخ القضاه فى اجتماع الغد أزمة قانون السلطة القضائية بوجه عام ومع مجلس القضاء الأعلى ملف النائب العام بشكل خاص.

 

ويعرض شيوخ القضاه مطالبهم على الدكتور محمد مرسى بشأن قانون السلطة القضائية واعتراض القضاه على مناقشة اللجنة التشريعية لمجلس الشورى للقانون قبل عرضه على الهيئات القضائية كما يقوم القضاه بعرض تعديلات قانون السلطة القضائية التى أعدت فى عام 2011 من خلال اللجنة ترأسها المستشار أحمد مكى وضمت فى عضويتها بعض قضاة فى محكمتى النقض والاستئناف.

 

وأكدت مصادر قضائية لـ"صدي البلد" أن شيوخ القضاه سيطلبون تأجيل مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية لحين إنتخاب مجلس النواب الجديد وعرض مشروع المستشار أحمد مكى عليه لإقراره كما سيطلب الحاضرون عدم المساس بسن تقاعد القضاه أو رواتبهم للتأكيد على استقلاليتهم لضمان حيدتهم.

 

وأضافت مصادر بمجلس القضاء الأعلى أن المجلس يثق فى حرص الرئيس محمد مرسى على معالجة ما يستشعره القضاة من قلق إزاء بعض ما تناولته بعض وسائل الاعلام وبعض التصريحات والمواقف لبعض القوى السياسية خلال الأيام الماضية مما رأى منه القضاه أنه مساس باحترام القضاه وتشكيك فى نزاهة أحكامه مؤكدين أن الرئيس هو الحكم بين سلطات الدولة الثلاث.