النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:28 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تصدير 1100 حاوية عبر ميناء الاسكندرية خلال 24 ساعة صحة الدقهلية تكثف حضورها بالمدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسى وكيل الوزارة تفاجئ مدارس إطسا وتؤكد على جودة التعليم بالفيوم العمر مجرد رقم.. «منى» حطمت تابوه السن لتصبح ضمن أفضل 200 رئيس تنفيذي لتكنولوجيا الاتصالات هشمت رأسه بالمكواة.. ننشر اعترافات المتهمة بقتل صغير بسبب غيرتها من والدته في قنا النيابة العامة تكلف أحد خبراء خط حماية الطفل بفحص حالة صاحبة فيديو الهرم الاجتماعية والنفسية النيابة العامة عن طفلة الهرم: ادعت سرقتها لجذب انتباه والدتها النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين الجنسية احالة دعوى إلزام وزارة الثقافة بعرض فيلم الملحد الى مفوضي مجلس الدولة تباين مؤشرات البورصة td مستهل التعاملات و EGX30 يتراجع وحيدًا أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79)

المحافظات

طلب ندب قاضي تحقيق في واقعة الخصوص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القليوبية : محمد نبيل صالح

تقدم بعض اعضاء رابطة محامى الخصوص المشاركين في الدفاع عن المتهمين في قضية الخصوص بطلب للمحامي العام لنيابات شمال القليوبية للمطالبة بندب قاضى تحقيق للتحقيق فى واقعه العنف بين مسلمين ومسيحيين التي وقعت مؤخرا ، وسحبها من نيابة الخصوص بعد رفض طلبات دفاع المتهمين لتصوير أوراق القضيه .

كانت النيابة قد قررت حبس نجيب سمير إسكندر ، المتهم الرئيس فى أحداث فتنة الخصوص 4 أيام، على ذمة التحقيقات ، بعد أن وجهت له تهمة القتلللشاب  المسلم محمد محمود بسلاح نارى،وهو ما أشعل الأحداث الدامية التي وقعت بين الطرفين ،  وإحتجاز والده سمير إسكندر ، لحين تسلم تحريات المباحث، كما أمرت بحبس نسيم فاروق عوض 4 ايام  .

وأمام النيابة أنكر المتهم الأساسي فى التحقيقات قتل المجنى عليه، مؤكدا أنه لم يكن متواجدا بالمنطقة اثناء الأحداث ، كما أنكر باقى المتهمين أيضا صلتهم بالاحداث .

وكانت النيابة باشرت تحقيقاتها في الأحداث بالاستماع لأقوال عائلة أسكندر  كل من سمير اسكندر ونجله نجيب ونسيم فاروق عوض وذلك لتورطهم فى الأحداث بعد أن قامت بتسليم نفسها مساء أمس الاول لمديرية الأمن خوفا من أي أعتداء عليهم من قبل الاهالى أو الأمن .

وكشفت التحقيقات أن كلا من هاني فاروق عوض اسكندر 38 سنه نجار مسلح ، وشقيقه  كرم 31 سنه مقاول المضبوطين مؤخرا  ، قاما بالاشتراك مع شقيقهما المدعو  نسيم فاروق عوض اسكندر الذي سلم نفسه  ، قاموا باطلاق أعيره ناريه حتي يتمكنوا من مغادرة المنزل ، والمحرر عن ضبطهما المحضر رقم 4 احوال قسم الخصوص.

من ناحية أخرى أعدت الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة مقترحا لتطوير مدينة الخصوص بعد الأحداث الأخيرة يتطلب تنفيذه 282 مليون جنيه .

وقال الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، أن المقترح يتضمن 125 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ، و23 مليونا للأمن ، و14 مليونا للصحة ،و 25 مليونا للكهرباء ، و15 مليونا للرصف ، و6 ملايين جنيه للمباني الادارية ، و5 ملايين جنيه لتغطية الترع والمصارف.