النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 03:23 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

مصرع طالبة بزراعة عين شمس وإصابة أخرى دهستهما تريلا.. وسائق أتوبيس الكلية رفض توصيلهما بحجة غلاء البنزين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقيت عزة جمال الطالب بالفرقة الثانية تخصص وقاية وامراض بكلية الزراعه بجامعة عين شمس مصرعها اليوم، إثر اصطدام " تريلا" بها، كما اصيبت الطالبة شيماء سامى بنزيف حاد وتم نقلها إلى مستشفى بنها.

بدأت الواقعة حين استقل اكثر من 10 طلاب من كلية الزراعة بالفرقة الثانية اتوبيس تابع للكلية، إلى منطقة الدير بجوار مركز الزراعة بطوخ لتلقى تدريب مقرر عليهم طبقا للائحة.

وقال شاهد عيان انه كان من المقرر ذهاب احد اعضاء هيئة التدريس واثنين من المعيدات مع الطلاب للتدريب ، فتخلف الدكتور عن الذهاب، ولم يكن مع الطلاب سوى المعيدتين.

وأضاف، انه لعدم علم الجميع بمكان التدريب كان من المفترض انتظار احد اعضاء مركز التدريب" المزرعة" للطلاب، الا أن سائق الأتوبيس تعدى المكان لعدم علمه به، فاجروا اتصالا بمشرفى مزرعة التدريب، وقاموا بالرجوع للخلف، وبعدها قام سائق الاتوبيس بإبلاغ الطلاب والمشرفين عليهم عند الوصول أمام مكان التدريب، انه لن يستطيع المرور إلى الجهه الأخرى من الطريق وعليهم النزول وتجاوزه وحدهم، قائلاً " البنزين غالى".

وعند عبور الطلاب للطريق إذا " بتريلا" تصدم طالبتين لتلقى واحدة مصرعها والأخرى يتم نقلها إلى مستشفى طوخ لإجراء عملية جراحية لها بعد إصابتها بنزيف حاد، وجروح خطيرة.

من جانبها، قالت الدكتورة سناء عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ان إدارة الكلية خصصت اتوبيسات لنقل اهالى الطالبة المتوفية الى مقر المدافن، ومتابعة الحالة الصحية للطالبة الأخرى المصابة.

وأضاف سناء فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد"، انها لا تعلم بالتحديد سبب الحادث، وانه سيتم غداً استدعاء المشرفين على العملية التدريبية والسائق للتحقيق معهم.

فيما أكد بعض الطلاب أن والدة الطالبة المتوفاه ذهبت لمقر الكلية بعد إخبارها بوفاة ابنتها، ورفض الأمن دخولها إلى الكلية لمقابلة أحد المسئولين، إلا أن وكيل الكلية نفت ذلك.