النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 08:23 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سرايا القدس تستهدف تجمعا للآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف مضادة للدروع. طارق الشيخ يطرح أغنية جديدة بعنوان ”عرفت أنا مين” المخرج المصري علي العربي ينتهي من فيلمه الهندي العالمي ”رحلة أشيش” والذي سيظهر فيه أسطورة كرة القدم العالمية ميسي مؤتمر دعم لبنان : 800 مليون دولار مساعدات إنسانية للبنان وسام ابو على يقود هجوم الاهلي امام الزمالك فى نهائى السوبر المصرى زيزو والشحات وشوبير فى قائمة الكاف للأفضل داخل القارة حزب الله يخوض اشتباكات من ”مسافة صفر” ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي بيراميدز يفوز على سيراميكا بركلات الترجيح ويحصد المركز الثالث فى السوبر المصرى لأول مرة..زياد ظاظا وشهاب وليجي سي يحيوا أضخم حفلات الإسكندرية المجلس القومي للمرأة يشارك بجناح ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية2024 رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات الطب بدمياط ويحث الطلاب على الجد والاجتهاد مؤسسة المرأة الجديدة تعقد أولى جلسات الحوار المجتمعي حول سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190”

أهم الأخبار

عاجل ... قصور مبارك بشرم الشيخ تستعد لاستقباله

قصر مبارك
قصر مبارك

 

شهدت قصور،عائلة مبارك بشرم الشيخ حركة غير عادية من نظافة فضلا عن عودة بعض العاملين بقصور مبارك بشرم الشيخ المهداه من حسين سالم رجل الاعمال ، فضلا عن بدء طلاء أكشاك الحراسة واستبدالها باكشاك من الحديد بدلا من الخشب ، وأماكن الحراسة خارج القصر الذى يطل على الخليج والقريب من مطار شرم الشيخ الدولى ومن قاعة المؤتمرات .

 

وظهر حراس قصر مبارك بشرم الشيخ، يرتبون القصر تحسبًا لعودة الرئيس السابق من السجن، مع تردد الأنباء عن قرب الإفراج عنه، وهو أمر أعاد الجدل حول الازدهار الذي وصلت إليه المدينة السياحية إبان حكم الرئيس السابق، وتدهور أحوالها في الوقت الراهن.

 

من ناحيته قال حاتم هلال من حركة "11 مايو" اذا خرج مبارك فهى نهاية لحكم الاخوان وسيهتز كرسى الرئيس مرسى لانها ستكون صفقة مشبوهة لان مبارك فى نظرنا قاتل الثوار لأن شعبنا لا يعيش بذاكرة السمك.

 

وقال عايد مصلح "سائق اجرة" لاتفرق معنا وجوده من عدمه المهم عودة السياحة والعمل ، مضيفا: لم تشهد شرم الشيخ عقد أي مؤتمر كبير، كما أن السياحة الاوربية للمدينة تراجعت، ونوع السياح القادمين من روسيا أصبح قليل الإنفاق.

 

وزاد الجدل بين أبناء شرم الشيخ ممن يترحمون على أيام النظام السابق ، خاصة أن الرئيس الحالي محمد مرسي، لم يزر المدينة ولم يعقد فيها المؤتمرات الدولية كما كان يحدث من قبل.

 

من ناحيته قال أحد حراس القصر - وكان يقف خلف أسوار القصر الحديدية والمطلية باللون الأسود- : يعمل في هذا القصر عدد قليل من الخدم والقائمين على الحراسة الأمنية، وهم عمالة خاصة بأسرة الرئيس السابق، تتولى شؤون القصر منذ انسحاب الحرس الجمهوري الذي كان يتولى كل شيء هنا أثناء فترة مبارك في الحكم.

 

وأكدت مصادر من جماعة الإخوان أن الإفراج عن مبارك أو مواصلة التحقيق معه في قضايا أخرى أمران يعودان إلى القضاء، وإن الحكومة والرئاسة لا علاقة لهما بالقضايا المتداولة أمام جهات التحقيق.

 

من ناحيته أكد صالح ياسين "ناشط سياسي" أن خروج مبارك يعد خطا احمر لأنه ضرب للثورة والشهداء والمصابين وبخلاف ذلك سوف يؤدى إلى تغذية الانقسام وزيادة العنف بين المصريين ومادة دسمة للفتنة الطائفية وسيتدهور الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد للاسوأ أكثر مما نحن فيه ، وأضاف: ويكفى ان مبارك حبسنا 30 عاما وسلبنا وسلم البلاد لتنظيمه السري وهو الحزب الوطني، وأعقبه تم تسليمنا لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتابع ياسين: بداية خروجه لن تقابل بسلمية هذه المرة وفى حالة وجوده فى شرم الشيخ ستكون حياته فى خطر ، وستقام له محكمة ثورية فى شرم الشيخ ولن يمنعنا احد من القصاص منه.