النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:20 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتدشين المبادرة الرئاسية ”صحة وطن” ”حزب الله” يستهدف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيليةقرب مدينة حيفا 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة حملات متواصلة لغلق الأنشطة المخالفة ورفع الإشغالات والتعديات بعدة مدن تحت عنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»..وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ 9 لملتقى بناة مصر ”أغسل صحون أو أبيع جرائد”.. كريم الحسيني يعلن اعتزاله الفن لهذا السبب وزير التموين يناقش آليات التعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي مدمن يشعل النار بنفسه أمام مبني البرلمان المغربي ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص” بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين مصر تصدر 57 صنف خضراوات و 47 صنف فواكه في أسبوع «ملحقتش تفرح».. حزن بالإسماعيلية لوفاة عروس بعد 16 يومًا من زفافها وزير الإسكان: الحكومة تضع التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولى الرئيس السيسى

حوادث

النيابة تأمر بضبط وإحضار 17 متهمًا جديدًا فى أحداث الخصوص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 
أمر المستشار حاتم الزياتي، المحامي العام لنيابات شمال بنها، في التحقيقات التي أجراها أحمد عيسى، مدير نيابة الخصوص، بضبط وإحضار 17 متهما رئيسيا في الأحداث التي شهدتها الخصوص مؤخرا من بينهم 3 أشقاء مسيحيين و7 محرضين على الفتنة، بجانب 7 متهمين مسلمين تورطوا في أعمال العنف.

 

من ناحية أخرى، استمع حسن عبد العاطي، وكيل أول نيابة الخصوص، لـ12 من شهود العيان في الأحداث التي شهدتها القرية وسؤال أهالي المجني عليهم المتوفين، ومن المنتظر أن تأمر النيابة بضبط وإحضار متهمين آخرين في الأحداث، وذلك بناءً على مذكرة التحريات التي سلمتها أجهزة الأمن للنيابة وحددت فيها دور كل متهم في الأحداث.

 

كما كشفت مذكرة تحريات المباحث الجنائية المقدمة للنيابة العامة عن أن هناك مجموعة من البلطجية كانت تأتي من منطقة الزراريب وتربية الخنازير بالخصوص للهجوم وإحداث الشغب خلال الأحداث ثم تعود مرة أخرى للاختباء هناك، وقد تم رصد هولاء الأشخاص وأمرت النيابة بضبطهم وإحضارهم.

 

ياتى ذلك فيما تواصلت حالة الهدوء الحذر بالمنطقة وبدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا إلى منطقة كنيسة مارجرجس، حيث بادر بعض أصحاب المحال بفتح أبوابها من جديد وسط تواجد أمنى مكثف بالمنطقة وقيام أجهزة الأمن والقوات الخاصة بإعادة نشر قواتها حول محيط الكنيسة من جميع الاتجاهات والشوراع. 

 

من جانبه، أعلن حزب الحرية والعدالة بالقليوبية برئاسة محسن راضي عن تشكيل لجنة شعبية بالخصوص تضم جميع ممثلي الأزهر والكنيسة ورموز المجتمع بالمنطقة لمتابعة عملية التهدئة خلال 15 يوما ولحين الترتيب لجلسة الصلح التي يتولاها بيت العائلة بالأزهر الشريف، كما تساعد اللجنة الأجهزة المعنية قدر المستطاع لتحقيق حالة التوافق بين جميع الأطراف.

 

وشدد الحزب، في بيان له، على أن مثل تلك المبادرات لن تكون بديلا عن القانون، وأكد راضي أن "أحداث العباسية والخصوص بفعل فاعل لأنها أحداث غريبة علينا، خاصة في مدينة الخصوص التي يعيش فيها المسلمون والأقباط منذ فترة طويلة ولم تشهد أي أحداث عنف"، قائلا إن "الأحداث الأخيرة كشفت عن حجم السلاح الموجود لدى الأفراد". 

 

كما دعا الأنبا سوريال يونان، راعي كنيسة مارجرجس بالخصوصن جميع الأطراف إلى التزام التهدئة وأبدى استعداده للصعود لمنبر أحد المساجد بالخصوص لدعوة الجميع لنبذ العنف والتزام التهدئة انتظارا لما ستسفر عنه التحقيقات بشرط تقديم المتورطين في الأحداث للعدالة.