النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 06:20 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع وزير الأوقاف يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة اللواء إبراهيم الوحش بطل حرب أكتوبر: أسرت 43 إسرائيليا ورأيت رسول الله في منامي برشلونة يضرب ألافيس بثلاثية في الشوط الأول وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والرابطة ”عياد” خلال محاضرته لعلماء دور الفتوى الماليزية: دار الإفتاء المصرية تلتزم بالمنهج الأزهري الذي يعكس سماحة الإسلام تشكيل توتنهام ضد برايتون في الدوري الإنجليزي جوميز يعقد جلسة خاصة مع مدافع الزمالك في مران اليوم مدير البطولة العربية للسلة: الاتحاد السكندري يمتلك جماهير عاشقة للعبة.. ونسعى للتويج بكافة الألقاب جردل بحر وعوامة.. أبناء بورسعيد يقضون اجازة أكتوبر على الشاطئ اتحاد الريشة الطائرة يزيح الستار عن جوائز بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة غياب خماسي الزمالك عن مران اليوم من أجل منتخب مصر

عربي ودولي

باكستان: تعاوننا النووى مع الصين يتم وفقا لنظم الوكالة الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكدت باكستان أمس أن تعاونها النووى المدنى مع الصين يتم فى إطار الامتثال الكامل لنظم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وليس لأحد أن يعترض عليه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إعزاز أحمد تشودرى - فى رده على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى بالعاصمة إسلام آباد أمس الخميس - إن باكستان والصين بينهما تعاون عادى فى المسائل النووية المدنية، موضحا أن باكستان تؤمن بقوة بأن مسألة نزع السلاح النووى ينبغى تناولها بطريقة شاملة فى "مؤتمر نزع السلاح" فى جنيف.

وأشار إلى أنه ينبغى عقد محادثات حول جميع العناصر الأربعة لأجندة نزع السلاح الأساسية وهى نزع السلاح النووى ومنع الانتشار النووى وسباق التسلح فى الفضاء الخارجى، وضمانات الأمن السلبية.

وصرح المتحدث بأن محادثات ثلاثية عقدت أمس فى العاصمة الصينية بكين بين باكستان وروسيا والصين، وهى الدول المجاورة لأفغانستان، موضحا أن الهدف من هذه المحادثات هو إعلاء الهدف المشترك لإحلال السلام والاستقرار فى أفغانستان والطريق الأمثل للمساهمة فى هذه العملية.

وردا على سؤال آخر، قال تشودرى إن باكستان والهند تتحاوران عبر طرق وقنوات مختلفة والحوار المركب يمثل جزئية محورية من تلك العملية.