النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر تأجيل استئناف سما كلينك على حكم حبسها لجلسة 22 أكتوبر عدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية بمناسبة ذكرى أكتوبر.. التموين: تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 12 مصريا يشاركون في منافسات بطولة اسكواش كلاسيك بنيويورك تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني وصول وزير الشباب والرياضة محافظة الغربية لافتتاحً عدد من المشروعات الرياضية والشبابية تكريم النجم محمود حميدة بمهرجان وهران للفيلم العربى اليوم.. ختام فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ”ERP”

عربي ودولي

مشعل: كيف يقبل الجيش المصري وجودنا بالقاهرة إذا كنا قتلنا جنوده؟

خالد مشعل
خالد مشعل

 

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن حركته لا تتدخل في الشأن المصري، حتى وإن كان له تداخلات فكرية مع أحد الفصائل كجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف مشعل، في تصريحات صحفية خلال حضوره «ملتقى القدس» في القاهرة، اليوم الخميس: إن "هناك وسائل إعلامية وأطرافا تقحم حماس في السجال المصري الداخلي، وأدعوهم ليتقوا الله، لا في حماس، ولكن في مصر".
وجاء هذا ردا على تقارير إعلامية مصرية اتهمت حركة حماس بالمسئولية عن مقتل 16 ضابطا وجنديا مصريا في هجوم مسلح على نقطة حدودية بمدينة رفح المصرية أغسطس الماضي.
وردا على ذلك تساءل مشعل: "هل يتخيل أحد أن الجيش والمخابرات المصريين يعلمون أن حماس متورطة في قتل جنود مصريين ثم يسمحون لحماس بعقد اجتماعاتها وانتخاباتها على أرض مصر؟!".
وأضاف مشعل: "دماء المصريين عزيزة علينا كدمائنا، والشعب المصري يعرف ذلك، وهناك تنسيق بيننا وبين الرئاسة والمخابرات في مصر".