النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:24 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«نواصل كتابة التاريخ».. تعليق ناري من الشناوي بعد تتويج الأهلي بالسوبر المصري «ورحمة أبويا مكنش عندي شك».. تعليق مثير من مروان عطية بعد تتويج الأهلي بالسوبر المصري بعد التتويج بالسوبر.. نجم الأهلي السابق يحذر الخطيب من كولر مواعيد مباريات اليوم.. ليستر سيتى أمام نوتينجهام والنصر مع الخلود مصرع وإصابة شقيقين بحادث إنقلاب سيارة بسوهاج علبة ثقاب تنهي حياة طفل ويشعل النيران بمنزله بسوهاج روبي ورامي جمال و مصطفي كامل ضيوف حفل تامر عاشور في فاميلي بارك الرحاب..غدًا عماد زيادة يكشف تفاصيل مشاركته بالسباق الرمضاني 2025: فيه مفاجأة هنعلن عنها قريب بحضور أبطال أكتوبر افتتاح الصالون الثقافي لجمعية القاهرة الخيرية الأرمنية العامة من هو الدكتور محمد صلاح مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية؟ دورة تدريبيه ابدء مشروعك ضمن برامج رياده الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا بالسويس إنكسار حزب الله وتحفظ إيران سيفرض سحب خبرائه من صنعاء وفرصة للضغط على الحوثيين

عربي ودولي

اسرائيل تقصف سوريا مجددا.. وتهدد بدخول سوريا

الجيش الاسرائيلى
الجيش الاسرائيلى

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الجيش الإسرائيلي قام بقصف منطقة بئر عجم بمحافظة القنيطرة، شرق سوريا، ودمّر موقعًا سوريًّا أطلقت منه النيران على إسرائيل.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أوضح أدرعي، في تصريحات صحفية، أن القصف الإسرائيلي جاء ردًا على إطلاق النار باتجاه جنود إسرائيليين ليلة أمس في الجولان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، إن مسلحين سوريين لم يعرف انتماءاتهم أطلقوا النار من أسلحة خفيفة باتجاه دورية تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي في الجولان.

وأضافت أن عملية إطلاق النار لم تسفر عن إصابات، موضحة أن "قوات الجيش الإسرائيلي شرعت بعمليات الرصد والمتابعة لمعرفة خلفيات الحادث والجهات التي تقف وراءه".

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم، إن منطقة الجولان تعرّضت أيضا لإطلاق قذيفة هاون من الجانب السوري دون أن تسفر عن إصابات.

وأشارت إلى أن إسرائيل تقدمت بشكوى رسمية إلى القوات الدولية على إثر الحادثتين (إطلاق النار على الدورية وقذيفة الهاون على الجولان).

ولم يتسن الحصول على رد من الجانب السوري إزاء هذا الأمر.

وسبق أن قصفت إسرائيل موقعًا سوريَّا، الشهر الماضي، ردًا على تعرض منطقة الجولان المحتل للقصف بقذائف هاون.

ويذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي تعرضت إلى ثلاث حوادث إطلاق نار في غضون الأربعين يومًا الماضية، وهددت إسرائيل أكثر من مرة برد قاس على مصادر النيران في الأراضي السورية.