النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:28 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الحرية والعدالة يدين التدخل الأمريكي السافر في شؤون البلاد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلن حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر إدانته بشدة لما أسماه "التدخل السافر من الولايات المتحدة في الشأن الداخلي المصري".

جاء ذلك تعقيبا من الحزب على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أمس بشأن أوامر النيابة بضبط وإحضار إعلاميين ونشطاء سياسيين بمصر لمساءلتهم.

وقالت فيكتوريا نولاند في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، مساء الاثنين، إن أوامر ضبط وإحضار نشطاء سياسيين في مصر لاستجوابهم "دليل على اتجاه نحو تقييد أكبر لحرية التعبير"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة قلقة بشأن قرار النائب العام المصري باستجواب الإعلامي الساخر باسم يوسف".

وقال بيان لحزب الحرية والعدالة حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه اليوم إن الحزب "استقبل بتحفظ شديد تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بخصوص البلاغات التي تتهم الإعلامي باسم يوسف بإزدراء الأديان".

وأضاف البيان أن "تلك الجرأة الشديدة وذلك الاستعجال غير المتحفظ اللذان يعتريان تصريحات المتحدثة الأمريكية و إقدامها علي التدخل السافر في الشأن الداخلي المصري بخصوص قضية لا تزال قيد التحقيق ويتم التعامل القانوني معها بالوسائل القانونية الشرعية ليثير علامات استفهام كبيرة عن توجهات الإدارة الأمريكية".