النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:22 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«وزير الخارجية» النرويجي يلتقي العربي وقنديل مساء اليوم

نبيل العربي
نبيل العربي

يصل إلى القاهرة وزير الخارجية النرويجي "إسبن بارت آيداه"، مساء اليوم الثلاثاء، في زيارة تستغرق يومين في إطار جولة في منطقة الشرق الأوسط؛ لبحث القضايا الإقليمية، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل غدا الأربعاء.
 
وبحسب المكتب الإعلامي للسفارة النرويجية بالقاهرة فإنه من المقرر أن يلتقي الوزير النرويجي عددًا من المسئولين المصريين، حيث يلتقي الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عقب وصوله ، لبحث قضايا إقليمية على رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
 
ويلتقي بعدها رئيس الوزراء ، هشام قنديل، بمجلس الوزراء؛ لبحث قضايا اقتصادية، أوضحها السفير المصري لدى النرويج أشرف الموافي، في تصريحات صحفية، بأنها ستتطرق للمساعدات التي تقدمها النرويج لتمويل بعض المشروعات الاجتماعية والتنموية في مصر من خلال المنظمات الدولية.
 
ومنحت النرويج مصر 36 مليون كرونة نرويجية (ما يزيد على 6 ملايين دولار أمريكي) في عام 2012 لتمويل برامج التنمية في عدد من المناطق ومن بينها سيناء.
 
فيما سيلتقي، صباح غدٍ الخميس، الرئيس محمد مرسي بقصر الاتحادية وستشمل المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف مجالات التعاون إلى جانب الوضع الراهن في مصر، إلى جانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.