النهار
الخميس 4 يوليو 2024 03:31 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

عرب : الوزارة تهتم وتدعم جميع أنواع الفنون

وزير الثقافة
وزير الثقافة

 

 
أكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أن الوزارة تهتم وتدعم جميع أنواع الفنون، مشيرا إلى أن الفن التشكيلى فى مصر هو عنوان ازدهارها.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض الفنان التشكيلى محمد عبلة "البحث عن الضوء - الفيوم"، وذلك بقاعة المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي الذى يضم 25 لوحة فنية بالألوان الزيتية التى تعبر عن طبيعة الفيوم.

حضر الافتتاح الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، وسفيرا الهند والصين بالقاهرة، والفنان طوغان، ورسام الكاريكاتير جمعة فرحات، وصلاح الدين، مدير المركز، ولفيف من المهتمين بشأن الحركة التشكيلية والإعلاميين والصحفيين. 

وطالب عرب، جميع الشعب المصرى، خاصة الشباب وطلبة الفن التشكيلي والمدارس، بأن يتعودوا على الصورة الجميلة، خاصة إذا كانت من الطبيعة المصرية العبقرية، مؤكدا حرصه الدائم على حضور العديد من المعارض لشيوخ التشكيليين وجيل الوسط والشباب.

وقال "إن معرض الفنان التشكيلى محمد عبلة أدخلنا عالم الجمال والمتعة من خلال مشاهد بديعة ورسومات فنية شديدة الثراء والروعة وتعكس صورا متبانية من أشكال الجمال في الفيوم والبحيرة والمناطق المجاورة ويظهر ذلك جليا فى اللوحات الأرض والمياه والسماء والطبيعة".

من جانبه، أوضح الفنان التشكيلى محمد عبلة أن هذه هى المرة الأولي التي يعرض فيها لوحات لمناظر طبيعية، خاصة في هذه الظروف الراهنة الآن، ونحن في حاجة ماسة لأن نتأمل طبيعتنا ونحبها ونؤكد ارتباطنا بهذه الأرض