النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 09:20 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
افتتاح معرض ”حروف” وندوة عن ”فنون الخط العربى إبداع متواصل” بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك فينسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام فياريال فى الدورى الاسباني حالتهم خطيرة.. إصابة 3 صغار إثر تصادم موتوسيكل مع ملاكي في قنا عبد الحي: الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها.. والإنذارات الموجهة إليهم قمة في التعسف وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكنى الإسكندرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” بمختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

عربي ودولي

نتنياهو: ليس من حق ليبرمان الإعتراض على اعتذار إسرائيل لتركيا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وجه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة لافيجدور ليبرمان وقال له إنه ليس من حق أفيغدور لبيرمان، رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست  الاعتراض على “اعتذار إسرائيل لتركيا على حادثة سفينة مرمرة”.
وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية عن بيان لمكتب نتنياهو قوله أن ” نتنياهو اتصل – قبيل عملية الاعتذار – بكافة قيادات الأحزاب المشكلة للحكومة الجديدة وبينهم تسيبي لفني، نفتالي بنت، يائير لبيد”، مشيرا إلى أن جميعهم وافقوا على الإعتذار.

وأضاف البيان أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشى يعلون، ورئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي بيني حانتس وافقا أيضا على الخطوة نفسها.

وأشار بيان نتنياهو إلى أن لبيرلمان “لا يعمل اليوم وزيرا للخارجية، وبالتالي ليس من حقه التعليق على قرار الاعتذار الذي أقر بإجماع بين وزراء الإئتلاف الحكومي” .

وانتقد افيغدور ليبرمان اعتذار حكومة حليفه بنيامين نتنياهو لأنقرة على الهجوم على سفينة مرمرة التركية.
وقال ليبرمان، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية ، إن اعتذار دولة اسرائيل عن “عملية الجيش الاسرائيلي هو خطأ خطير”، مضيفا أن “الاعتذار يمس بحافز جنود الجيش الاسرائيلي، ويقوي الأطراف المتطرفة في المنطقة”، على حد زعمه.

واستطرد “رفض أردوغان (رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان) الاعتذار وادانة تصريحاته عن الصهيونية والاعتذار الاسرائيلي في المقابل يمس بكرامة وبموقف إسرائيل في المنطقة والعالم أجمع”.