النهار
الأربعاء 31 يوليو 2024 10:19 صـ 25 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

اليوم.. 24مباراة فى تصفيات أوروبا لكأس العالم

المنتخب الاسبانى
المنتخب الاسبانى

تقام اليوم، 24 مباراة موزعة على 9 مجموعات ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014، التى تستضيفها البرازيل.

ويدخل المنتخبان الإسبانى والفرنسى اختبارين سهلين اليوم فى المجموعة التاسعة، حيث يستضيف الماتدور المنتخب الفنلندى فى التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، فيما يحل جورجيا ضيفًا على الديوك فى العاشرة مساء فى الجولة الرابعة للمجموعة.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخبان الفرنسى والإسبانى على ملعب الأول الثلاثاء المقبل فى صراعهما على صدارة المجموعة التاسعة، حيث يتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 7 نقاط قبل مباراة اليوم، التى تعد البروفة الأخيرة لمعركة الثلاثاء.

ويستهل المنتخب الألمانى، متصدر المجموعة الثالثة مواجهته المزدوجة مع منتخب كازاخستان عندما يحل ضيفا عليه قبل استضافته فى الجولة التالية من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، وفى المجموعة نفسها، يستضيف المنتخب النمساوى منتخب جزر فارو ويلتقى المنتخب السويدى نظيره الأيرلندى.

وفى المجموعة الثامنة، يحل المنتخب الإنجليزى ضيفًا على منتخب سان مارينو المتواضع قبل زيارته يوم الثلاثاء المقبل إلى منتخب مونتنيجرو متصدر المجموعة، كما يحل منتخب مونتنيجرو ضيفا على مولدوفا، ويلتقى المنتخب البولندى جاره الأوكرانى.

ويستضيف المنتخب الهولندى نظيره الاستونى ضمن المجموعة الرابعة التى تشهد أيضًا لقاء أندورا مع تركيا، كما تلعب المجر مع رومانيا، بينما يحل الدب الروسى ضيفا على منتخب أيرلندا الشمالية فى المجموعة السادسة، التى تشهد أيضا لقاء المنتخب الإسرائيلى بنظيره البرتغالى ومواجهة متواضعة بين منتخبى لوكسمبورج وأذربيجان.

وفى باقى مباريات اليوم، يحل المنتخب البلجيكى ضيفا على نظيره المقدونى ويصطدم المنتخب الكرواتى بنظيره الصربى، كما تلتقى اسكتلندا مع ويلز فى المجموعة الأولى ويخوض المنتخب الدنماركى مباراة صعبة وحاسمة فى ضيافة نظيره التشيكى ضمن المجموعة الثانية، التى تشهد أيضا لقاء بلغاريا مع مالطه.. كما يلتقى المنتخب السلوفينى نظيره الأيسلندى وتلتقى النرويج مع ألبانيا فى المجموعة الخامسة وليشتنشتاين مع لاتفيا ووسلوفينيا مع ليتوانيا والبوسنة مع اليونان فى المجموعة السابعة.