النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:25 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

سوشيال المشاهير

بالصور ..فيس بوك:الرئيس مرسي رمز النحس والشؤم عند المصريين

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

شن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حملة ساخرة من زيارة الرئيس د. محمد مرسي لباكستان والهند، والتي لم تمر مرور الكرام، حيث علق "الفيسبوكيون"، على منح مرسي شهادة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة، كما تناولوا الكوارث الطبيعية والحوادث الخطيرة التي اجتاحت البلدين إبان زيارة الرئيس المصري.

ففي تعليق على الأحداث بصورة ساخرة للرئيس مرسي، يرتدي الزي الفرعوني "مرسي.. إله النحس عند الفراعنة"، "هو إيه الي وداه هناك"، " قولو لمرسي يرجع بسرعة .. احنا خدنا ع النهضة .. الناس التانية ذنبها اي"، لتنطلق بعدها موجة ساخرة من التعليقات على الأحداث.
كما شبه النشطاء على الفيس بوك ملابس الدكتوراه الفخرية، التي حصل عليها "مرسي" بملابس سلطان بورنجا.
وتساءل النشطاء: هل هي "صدفة" أم "حسد" - ما يقول انصار الرئيس محمد مرسي انه محسود ويجب رقيته - أم هو "النحس" كما يقول معارضوه؟!.
سؤال يبحث عن إجابة، بعد أن لقي 37 شخص على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرين إثر سقوط حافلة - تقل أكثر من 50 شخص - من أعلى جسر بولاية ماهاراشترا بغرب الهند، تزامنًا مع زيارة الرئيس المصري مرسي لدولة الهند اليوم الثلاثاء.
وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي، قد استعدوا للأحداث، وكأنهم يشعرون بما سيحدث ححيث قالوا: "مرسي خان" بكرة في الهند يا جماعة أسألكم الدعاء للهند الشقيق، عشان مش عارفين هيحصلهم ايه أحسن باكستان اتنفخت النهاردة:)))".
اللافت للنظر، أن دولة باكستان شهدت العديد من الكوارث أمس الاثنين، تزامنًا مع وصول الرئيس المصري "مرسي" للدولة، حيث ضرب زلزالاً بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقتي شترال وسوات، ومناطق أخرى مجاورة صباح أمس – حسب تقارير إعلامية - باكستانية.
كما أصيب ما لا يقل عن 17 شخصًا بجروح، بينهم عناصر 4 من الشرطة ومحامين، بانفجار واشتباك مسلح بين مسلحين وعناصر الأمن الباكستانية في مجمع قضائي، بإقليم بيشاور الواقع شمال غرب البلاد, حيث فتح المسلحين النيران بعد الانفجار.
كما شهدت باكستان أمس أيضًا - خلال زيارة الرئيس المصري - قيام مجهولين بنسف مدرسة ابتدائية حكومية في مدينة لاكي مروات شمال غربي باكستان، وقالت الشرطة "إن الجناة يشتبه بأنهم ينتمون إلى الجماعات المتشددة، وكانوا قد زرعوا في وقت سابق المتفجرات بمبنى المدرسة، وتم تفجير المدرسة عن بعد مما أحدث أضرارًا بالغة في المبنى دون وقوع خسائر في الأرواح.

موضوعات متعلقة