النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

رياضة

برادلي: أبو تريكة رائع.. ودائمًا ما يُحدث الفارق لمنتخب مصر

ابو تريكة
ابو تريكة

أكد الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أنه سيعطي صانع ألعاب الفريق محمد أبو تريكة، نجم بني ياس الإماراتي، فرصة من أجل التعافي قبل مباراة المنتخب المهمة أمام زيمبابوي يوم 26 مارس الحالي في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال برادلي، خلال حواره مع الموقع الرسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "حين وصلت إلى مصر الجميع كان يطالبني بعدم اختيار أبو تريكة وغيره من اللاعبين الذين كانوا يمثلون الجيل الأخير من الفريق".

وأضاف: "وصلني شعور بأن مصر تحتاج إلى فريق جديد، هذه كانت الحالة السائدة في البلاد ووجهة النظر العامة هنا.. ووقتها أبو تريكة لم يكن يلعب أساسيا كثيرا مع الأهلي، لهذا فكرت فعلا في السير نحو التغيير ولم نستدعه في أول مباراة لنا".

وتابع: "رد فعل أبو تريكة أظهر بشكل كبير شخصيته الرائعة واتزانه الكبير.. بعد ذلك أصبح يشارك بشكل أكبر وأصبح لدي يقين بأنه اللاعب القادر على منح الفريق الفكر داخل الملعب والرؤية والمهارة، وفي كل مكان أذهب إليه داخل البلاد الناس تحدثني عن ضرورة اختيار أبو تريكة فهو رائع ومشهور".

وأردف "أبو تريكة فعل كل شيء كي يسير على الطريق الصحيح والاستمرار في أعلى مستوى، فهو بدون شك قائد كبير بالنسبة لنا، وهو دائما ما يمثل الفارق الأكبر بالنسبة للفريق في أي وقت يشارك به".