النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:21 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

صراخ وبكاء في الأمن القومى بالشورى

مجلس الشورى
مجلس الشورى

شهد اجتماع لجنة الدفاع والأمني القومي بمجلس الشورى اليوم، صراخاً وبكاءً من عدد ملاك الأراضي في منطقتي سهل الطينة بشرق التفريعة والحمام بمرسي مطروح، بعدما تعرضوا لهجمات من البلطجية الذين يفرضون عليهم الإتاوات، ووصل الأمر إلى حد الاستيلاء على الأراضي والتهديد بالخطف.. ووصف سعد عمارة وكيل اللجنة ما يحدث في هذه المناطق بأنه مأساة بكل المقايس.

وأكد عدد من ملاك الأراضي بمنطقة سهل الطينة بشرق التفريعة، أن البلطجية يتعرضون لهم بشكل دائم ويفرضون عليهم الإتاوات بل وصل بهم الأمر إلى التهديد بخطف أبنائهم وزوجاتهم في محاولة لفرض الأمر الواقع عليهم، مشددين على أنهم يشكون في وجود علاقة بين الشرطة الموجودة بالمنطقة والبلطجية المعروفين لديهم بالاسم.

وقال أحدهم إن سيارة ماركة "جيب" بها بلطجية بأسلحة آلية حاولت خطفه هو وابنه وظل لأكثر من نصف ساعة يطلب منهم أن يتركوا ابنه ويأخذوه وحده، مضيفًا وهو يغالب دموعه لو رأيتم الجروح التي علي جسدي ستقولون إنهم أسود يخطفون فريسة.

وشكوا من أنهم تركوا محافظاتهم وحصلوا علي الأراضي من الدولة عبر المزادات لكنهم فوجئوا بحملات ترويع يقوم بها البلطجية تحت ادعاء أنهم الملاك الأصليون للأرض.

وحذر الأهالي من أن محطة رفع المياه السلام 4 مهددة من قبل هؤلاء البلطجية، بسبب عدم وجود قوات التأمين الكافية، مطالبين بضرورة تدخل الجيش لفرض الأمن فيها.