النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:22 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

رياضة

متعب سجل هدفين طوال 500 يوم ثم سجل هدفين في 12 دقيقة

عماد متعب
عماد متعب

جاءت عودة عماد متعب، هاجم الأهلي، للتهديف مرة أخرى بعد صيام 250 يوما متتاليا بالتمام والكمال، لتعيد الآمال لدى جمهور الأهلي بعودة المهاجم القناص لهوايته في تسجيل الأهداف.

وصام عماد متعب عن التهديف تماما سواء مع الأهلي أو مع منتخب مصر في جميع المباريات منذ هدفه في مرمى مازيمبي الكونغولي مع الأهلي في دوري أبطال افريقيا، وكان بتاريخ 8 يوليو 2012 أي منذ 250 يوما بالتمام والكمال.

وخلال آخر 500 يوم وتحديدا من يوم 8 نوفمبر 2011، لم ينجح متعب سوى في تسجيل هدفين فقط أحدهما مع الأهلي في مرمى مازيمبي، والثاني مع منتخب مصر في مرمى أفريقيا الوسطى بتاريخ 30 يونيو 2011.

ومنذ هذا التاريخ وطوال 16 شهرا، خاض متعب 16 مباراة محلية مع الأهلي في الدوري وكأس السوبر المصري لم يسجل فيها أي هدف.

وعلى المستوى الدولي، خاض متعب مع الأهلي 14 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، ومباراة في كأس السوبر الأفريقي، وثلاث مباريات في كأس العالم للأندية، وإجمالا خلال 18 مباراة سجل متعب هدفا واحدا كان في مرمى مازيمبي.

وعلى مستوى المنتخب، خاض منتخب مصر الأول منذ ذلك التاريخ 24 مباراة دولية ما بين رسمية وودية، كما شارك متعب مع منتخب مصر الأوليمبي في 4 مباريات في أولمبياد لندن 2012، ليكون إجمالي المباريات الدولية 28 مباراة لم ينجح متعب فيها سوى في تسجيل هدف واحد ملعوب كان في مرمى أفريقيا الوسطى، أي أن متعب سجل هدفا دوليا واحدا لمنتخبات مصر خلال 28 مباراة متتالية طوال 16 شهرا.

وبجمع مباريات الأهلي ومباريات المنتخب سويا، نجد أن متعب لم ينجح سوى في تسجيل هدفين فقط خلال 58 مباراة طوال أكثر من 16 شهرا (500 يوم). 

والغريب والطريف أن متعب نجح في تسجيل هدفين خلال 12 دقيقة فقط عقب نزوله كبديل في مباراة الأهلي أمام توسكار الكيني ليكسر صيامه التهديفي الطويل.