النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:25 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أبو إسماعيل : سنتصدى لمطالب نزول الجيش

حازم ابو اسماعيل
حازم ابو اسماعيل

قال الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل ان ضد وجود حراسة عسكرية من اجل حماية البلد لأن الدولة يجب أن تسير على المسار المدني، مشيرا إلى أن المطالب من بعض القوى السياسية بنزول الجيش سيتم التصدي له، كما لا يجوز الاعتراض على المنهج الذي يسير عليه الرئيس محمد مرسي.

ووجه أبو إسماعيل كلمتة إلى أعضاء مجلس الشورى بانتماءاتهم المختلفة سواء إسلامية أو العلمانية أو الليبرالية، وقال انه يجب على الجميع التكاتف لإنقاذ آخر فرصة لإنقاذ الوطن عبر الانتهاء من إصدار القوانين الخاصة بالانتخابات البرلمانية مطابقة لتفكير المحكمة الدستورية العليا لكي يجبروها على إقراره في 45 يوم.

كما دعى أبو إسماعيل، خلال مؤتمر للاحزاب الاسلامية لبحث التحالف في الانتخابات البرلمانية القادمة المجلس الي ممارسة سياية تشريعية نشطة لكي ينزع فتيل الأزمة وشعور المواطنين بالراحة النفسية والطمأنينة.

ووجهة كلمة أخرى إلى المحكمة الدستورية العليا قائلا : "لقد اختلف الناس على مدى شرعيتك وقد حان الوقت لكي تثبتي وطنيتك، وطبقا لما تريه من أحداث في الشارع فلابد من الإسراع في إقرار القونين الدستورية".

واخيرا انهى كلماته بانه يدعى الكتلة الثالثة للخروج من منازلهم تلبية النداء لحماية مصر بدلا من قوة عالمية لتعديل الوضع في مصر .