النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:16 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل هناك افق للحل الدبلوماسي في حرب اسرائيل وحزب الله ؟ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يلتقى النائب أسامة شرشر الجيش الإسرائيلي يستعد لـ هجوم بري محتمل على لبنان إطلاق بوستر فيلم ”الهوى سلطان” لمنة شلبي لماذا يعتبر حزب الله الغزو البري فرصة تاريخية له في مقابل تل ابيب ؟ بمبادرة واحدة.. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا

تقارير ومتابعات

وزارة الأوقاف تطالب أئمة المساجد بدعم الشرطة ومواجهة مثيرى الشغب

الدكتور طلعت عفيفى
الدكتور طلعت عفيفى

أرسلت وزارة الأوقاف منشورًا اليوم إلى جميع المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية موقعًا من الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، يطالب أئمة الجمعة بحث الناس على مساندة رجال الشرطة والوقوف إلى جانبهم في خطبة الجمعة، وعدم تركهم وحدهم في مواجهة مثيري الشغب. 

جاء في البيان أنه "لوحظ فى الفترة الأخيرة تصاعد موجة الهجوم والعداء لرجال الشرطة وأقسام الشرطة بشكل يهدد أمن واستقرار البلاد، وينذر بكارثة إذا سقط – لا قدر الله -هذا الجهاز الذى يحمى البلاد من الداخل". 

وأشار البيان إلى أن هناك نية لتصعيد هذه الموجة يوم السبت القادم، بمناسبة الحكم فى قضية مقتل بعض المشجعين فى استاد بورسعيد العام الماضى، واستغلال هذا الحدث مهما كان الحكم لزعزعة استقرار البلاد. 

وطالب البيان الأئمة والدعاة بأن يحثوا الناس فى خطبة الجمعة غدًا على مساندة رجال الشرطة والوقوف إلى جانبهم، وعدم تركهم وحدهم يواجهون مثيرى الشغب، وضرورة التعاون مع رجال الشرطة فى حفظ المنشآت العامة، والدعوة إلى الوقوف صفًا واحدًا فى لجان شعبية يوم السبت القادم لمنع أي محاولات لإحراق أو تدمير ممتلكات الشعب، وذلك على النحو الذى كنَّا نراه فى اللجان الشعبية حماية لأمن الوطن والمواطن والممتلكات العامة والخاصة، حتى تتخطى البلاد هذه الظروف الصعبة بسلام.