النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 06:17 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني

رياضة

ريال مدريد يطيح بمانشستر خارج دورى أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدفًا حاسمًا ليقود فريقه الحالى ريال مدريد ، لتخطى فريقه القديم مانشستر يونايتد فى اطار دور ال 16 من بطولة دورى أبطال أوروبا .
 
مانشستر يونايتد الذى دخل لقاء الاياب بأفضلية طفيفة قوامها التعادل الذى عاد به من مدريد بهدف لكل فريق ، سيطر على مجريات الشوط الأول من اللقاء ، وكاد أن يسجل هدف السبق ، الا أن القائم تصدى لمحاولة القائد فيديتش .
 
وبعد بداية الشوط الثانى ب 3 دقائق ومن خطا فادح ، أهدى سيرخيو راموس قائد بلانكو مدريد هدف السبق للشياطين الحمر بالخطأ فى مرماه  ، ليزيد المهمة صعوبة على رجال مورينيو .
 
وأتت الدقيقة 56 لتشهد أكثر لحظات المباراة جدلًا ، اذ أشهر الحكم الدولى التركى سيونيت شاكير البطاقة الحمراء فى وجه لويس نانى لاعب مانشستر يونايتد بعد تدخله العنيف على الاسبانى الدولى ألفارو أربيلوا ، وهو القرار الذى لاقى اعتراضًا شديدا من لاعبى مانشسار واطارهم الفنى .
 
وفى الدقيقة 66 نجح البديل الكرواتى لوكا مودريتش من اعادة الأمور لنصابها بتعديل الكفة عبر تسديدة متقنه من خارج منطقة الجزاء ، لم يستطع دى خيا حارس اليونايتد من ردها .
 
وبعد ثلاث دقائق فقط نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من وضع فريقه فى المقدمة وقلب الطاولة على الانجليز بتسجيل هدف التقدم مستغلًا عرضية أرضية متقنة من الأرجنتينى جونزالو هيجواين ، رفض بعدها الاحتفال ، تقديرًا لمشاعر جماهير فريقه القديم " حسبما صرح بعد اللقاء " .
 
رفاق الويلزى ريان جيجز احتاجوا لاحراز هدفين من أجل  للتأهل ، وهو ما دفعهم الى الهجوم القوى ، ولكن مساعيهم تحطمت على صخور ريال مدريد الدفاعية ، وتعملق دييجو لوبيز حارس مرمى الريال ، والذى ذاد عن مرماه ببسالة ، ومنع محاولات اليونايتد الخطيرة لتعديل النتيجة ، لينتهى اللقاء بفوز هام لرجال جوزيه مورينيو ، منحهم التأهل على حساب رجال فيرجسون الذين قدموا عرضًا قويًا يليق بسمعة الكرة الانجليزية ، باعتراف مدرب الخصم والذى أكد أن الفريق الأفضل قد خسر المباراة .