النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:48 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ20 قسما محمد جمعة عن شائعة وفاته: أنا بخير شكرا لكن من تكرم بالاطمئنان «الزناتي» يهنئ المعلمين بالعام الدراسي الجديد...ويؤكد: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي الإسكان تطرح اراضي للتخصيص الفورى بعدة مدن جديدة الرداد وإيمى سمير غانم يصوران مسلسلهما الجديد.. تفاصيل عودة العرض المسرحي الأرتيست على مسرح الهناجر.. اليوم سلطان الطرب جورج وسوف يحيى حفلاً غنائيًا في سوريا.. الليلة النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلاً غنائيًا فى السويد.. اليوم بالصور..نجوم الفن تتالق فى افتتاح ”بكرة احلى بينا ”

تقارير ومتابعات

العاملون بـ أوراسكوم يبدأون وقفة احتجاجية

اوراسكوم
اوراسكوم

بدأ العشرات من العاملين بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وقفة تضامنية، مع رجلى الأعمال ناصف ساويرس وأنسى ساويرس، أمام أبراج نايل سيتى، بعد قرار النائب العام منعهما من السفر والترقب عند الوصول.

ورفع العاملون لافتات مكتوب عليها "دكتور هشام قنديل هل تسعى الحكومة حقا لدفع رؤوس الأموال للهرب من مصر.. أوراسكوم للإنشاء والصناعة .. 150 مهندسا و3 آلاف عامل وأسرهم"، وذلك فى ظل تواجد أمنى محدود، بينما شددت إدارة برجى نايل سيتى إجراءاتها الأمنية الخاصة تحسبا لزيادة أعداد المتضامنين مع رجلى الأعمال.

وقال العاملون المتضامنون مع آل ساويرس إن حكومة الإخوان المسلمين تسعى لـ "تطفيش" رجال الأعمال المحترمين، كما أنها تسعى لتنفيذ تصفيات سياسية بين رجال أعمال ورجال أعمال أسسوا سوق الصناعة والتجارة فى مصر، مؤكدين أنهم لن يتخلوا عن آل ساويرس لأنهم وفروا لهم ولأسرهم مصدر حياة كريم، بينما تقوم الحكومة بزيادة الأسعار، ولم تتخذ قراراً يفيد المواطن المصرى منذ توليها حتى الآن.

ومن المقرر أن ينظم العاملون فى شركة أوراسكوم للإنشاء مسيرة احتجاجية اليوم إلى مقر الشركة فى أبراج النايل سيتى إلى مكتب النائب العام، للتضامن مع آل ساويرس. 

يذكر أن المستشار طلعت عبد الله النائب العام قام بتحويل كل من أنسى ساويرس وناصف ساويرس للتحقيق معهم بتهمة التهرب الضريبى، والبالغ 14 مليار جنيه، وذلك فى صفقة بيع شركة "أوراسكوم بيلدينج" إلى شركة "لافارج" الفرنسية، والتى حقق رجلا الأعمال من ورائها مكسبا يبلغ 68 مليار جنيه، حسب تأكيدات وزارة المالية، والتى أحالت الملف للنائب العام.