النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:31 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفاجئة النجوم أصدقاء ألفت عمر في عيد ميلادها وزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته المهنية خلال زيارته الرسمية للعاصمة الصينية بكين بلقاء نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات جلسة خاصة تجمع مجلس إدارة الزمالك بـ جوميز في الإمارات.. اعرف السبب «صديق»: جامعة الأزهر في المركز الـ 47 عالميا وفق تصنيف «QS» ...وتم نشر 4 آلاف بحث علمي تُسهم في البناء والتنمية. الليلة ..حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من محطات الوقود للتأكد من تطبيق الأسعار المقررة وتوافر المواد البترولية محافظ الدقهلية يتفقد أعمال رفع كفاءة ميدان المحطة نقيب الفلاحين : ارتفاع أسعار الوقود يكسر ظهور المزارعين ويهدد بزيادة 15% في أسعار المنتجات الزراعية وزارة الكهرباء .. تضع مستجدات لتنفيذ خطة العمل لخفض الفقد ومنع سرقة التيار فى اليوم العالمى للعصا البيضاء..المتحف الرومانى يستقبل الطلاب المكفوفين نائب محافظ البحيرة يتفقد مواقف السيارات ومحطات الوقود بإيتاي البارود وشبراخيت والرحمانية افتتاح وحدة الهوارية لطب الأسرة بعد التطوير في العامرية بالإسكندرية

عربي ودولي

هيرميس ترصد مليوني جنيه لعلاج الأطفال المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي سي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن طرح مبادرة جديدة لمكافحة فيروس الالتهاب الكبدي C في مصر بالشراكة مع شركة MSD الرائدة في مجال صناعة الأدوية عالميًا، وذلك تحت رعاية اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

ورصدت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية خلال المرحلة الأولى من الحملة تبرعات خيرية بقيمة 2 مليون جنيه من أجل علاج مجموعة من الاطفال المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي C بمدينة المنصورة، بالإضافة إلى توفير العلاج اللازم لـمجموعة أخرى من المصابين في المجتمع.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس المعهد القومي للكبد ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن مصر تتصدر دول العالم في الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي C، حيث يحمل قرابة 10 % من المواطنين المرض بواقع 9 مليون مصاب. وأكد دوس أن ارتفاع مستوى الوعي العام والاكتشاف المبكر للمرض هما مفتاح الحفاظ على صحة المواطنين وإنقاذ أرواحهم.

وفي سياق متصل، ناشد الدكتور أحمد عبدالله رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد للأطفال بمستشفي المنصورة، جميع الشركات ومؤسسات المجتمع المدني الأهلية الأخرى، وكذلك المواطنين بالاقتداء بحذو مباردة مؤسسة المجموعة المالية هيرميس وشركة MSD في طرح سلسلة من الحملات والمبادرات الطبية المماثلة للمساعدة في الحد من معدلات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي C في مصر.