النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

اقتصاد

هبوط أرابتك في دبي وتراجع البورصة المصرية

تراجع سهم أرابتك القابضة للبناء في بورصة دبي لأدنى مستوى في ستة أسابيع يوم الخميس في ظل مخاوف من انخفاض كبير في قيمة الأسهم بعدما أعلنت الشركة أنها تعتزم زيادة رأس المال بمقدار 1.8 مليار دولار.

وتباين أداء أسواق الأسهم في الخليج بينما واصلت البورصة المصرية الهبوط.

وستصدر أرابتك 3.2 مليار سهم بسعر 1.5 درهم للسهم أي بخصم 50 بالمئة تقريبا عن سعره الحالي في السوق. وستؤدي العملية إلى زيادة القيمة السوقية للشركة بأكثر من 50 بالمئة.

وهبط سهم أرابتك 9.8 بالمئة إلى 2.67 درهم مسجلا أدنى إغلاق له منذ 16 يناير كانون الثاني. وكان التداول خفيفا إذ أن السهم بلغ الحد الأقصى للهبوط اليومي في أوائل التعاملات وهو ما يمنع تنفيذ أي أوامر بيع جديدة.

وقال بروس باورز المحلل الفني لدى أورفيوس كابيتال "يوجد دعم محتمل ... حول 2.63 درهم.

"نظرا للهبوط الكبير اليوم لن يكون مفاجئا أن ينزل سهم أرابتك عن منطقة الدعم المحتملة هذه." وأضاف أن مستويات الدعم التالية هي 2.51 درهم و2.40 درهم.

وعينت أرابتك رئيسا تنفيذيا جديدا في إطار تغيير للإدارة العليا تقوده شركة آبار للاستثمار المملوكة لإمارة أبوظبي وهي أكبر مساهم وتحاول إحكام سيطرتها على أرابتك.

وفي بورصة ناسداك دبي قفز سهم ديبا للتصميمات الداخلية 11.4 في المئة بعدما قالت المجموعة المالية هيرميس بالقاهرة إن من المرجح أن تستخدم أرابتك الأموال التي ستحصلها من زيادة رأس المال في الاستحواذ على ديبا